وكالات: إسرائيل سترد “بقوة” على إيران.. وواشنطن تشعر بقلق بالغ

جسر – متابعات

أكد مسؤولون إسرائيليون أن تل أبيب “سترد بقوة” على الهجوم الذي شنته إيران بالطائرات المسيرة والصواريخ، الليلة الماضية، على إسرائيل.

وشنت إيران هجوماً بالصواريخ والطائرات المسيرة رداً على ضربة جوية إسرائيلية استهدفت سفارتها بحي المزة في دمشق، لكن الهجوم الإيراني لم يسبب أضراراً ملحوظة.

ونقلت “القناة 12” عن مسؤول إسرائيلي كبير، أن تل أبيب تعتزم توجيه “رد قوي” على الهجمات الإيرانية غير المسبوقة، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز”.

في السياق، أفادت “القناة 14” العبرية، نقلاً عن مصدر سياسي، بأن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإسرائيلي سيكون “قريباً جداً”، مشيرة إلى أن المجلس الأمني المصغر وافق على “رد مؤلم”.

وأوضحت القناة أن وزير الدفاع يوآف غالانت، تحدث مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، وأطلعه على الإجراءات الإسرائيلية في مواجهة الهجوم الإيراني.

من جهة أخرى، تحدثت وسائل إعلامية أمريكية بينها موقع أكسيوس وصحيفة وول ستريت جورنال، عن قلق أمريكي بالغ، من اندلاع حرب إقليمية كارثية، بسبب الرد الإسرائيلي المرتقب.

وبعد الهجوم، أجرى بايدن مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، السبت، أبلغه فيها أن الولايات المتحدة لن تدعم أي هجوم مضاد إسرائيلي على إيران، وبحسب ما نقل موقع “أكسيوس” عن مسؤول أميركي، فإن بايدن قال لنتانياهو “لقد حصلت على فوز. خذ هذا الفوز”.

وقال بايدن: “أخبرت نتانياهو أن إسرائيل أظهرت قدرة رائعة على الدفاع ضد الهجمات غير المسبوقة… ما يرسل رسالة واضحة إلى أعدائها بأنهم لا يستطيعون تهديد أمن إسرائيل بفعالية”.

وأضاف أنه سيجري مكالمة هاتفية، الأحد، مع قادة “مجموعة السبع” لتنسيق رد دبلوماسي موحد على الهجوم الإيراني.

قد يعجبك ايضا