“أبو خولة” يهدد بقتل عشرات المتظاهرين في ريف دير الزور (تسجيل صوتي)

جسر – دير الزور

وجه أحمد الخبيل (أبو خولة) رئيس “مجلس دير الزور العسكري” التابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، تهديدات بالقتل والاعتقال للمتظاهرين في ريف دير الزور، إن لم يتوقفوا عن الاحتجاج.

وفي تسجيلات صوتية مسربة أرسلها ناشطو المنطقة لـ”جسر”، هدد أبو خولة المتظاهرين المحتجين في قرية جديد بكارة بالقتل والاعتقال، إن لم يكفوا عن الاحتجاج ضد “قسد”.

وطالب أبو خولة قيادات المجلس العسكري الذي يرأسه بالإمساك بالمتظاهرين واعتقالهم، وهدد باعتقالهم إن فشلوا في هذه المهمة.

ومنذ نحو أسبوع خرجت مظاهرات احتجاجية في بلدة جديد بكارة، طالبت بإقالة رؤساء المجالس والبلدية والمستشفى بالقرية والتوقف عن خبز الخبز الرديء.

واحتج المتظاهرون على الفساد المستشري في مؤسسات “قسد” بالقرية، والقائمين عليها.

وجدد المدنيون أول أمس المظاهرات، وقطعوا بعض الطرقات في المنطقة بالدواليب المشتعلة، ما أدى لتعليق العمل في الدوائر والمؤسسات التابعة لـ”قسد”.

وبث المتظاهرون المظاهرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتحديداً عبر صفحات وحسابات مناوئة لـ”قسد”، كما نشروا اتهامات للمدعو خليل الوحش -وهو شخصية متنفذة تابعة لـ”قسد” في المنطقة- بالفساد وتعاطي المخدرات والعمل بالدعارة.

وتسببت الأحداث المذكورة بغضب أحمد الخبيل (أبو خولة) قائد “مجلس دير الزور العسكري”، ما دفعه لإطلاق تهديدات بالقتل والاعتقال للمحتجين.

وتشهد مناطق سيطرة “قسد” في محافظات الجزيرة السورية أزمات معيشية عدة، رغم أنها تعتبر أغنى المناطق السورية بالنفط وزراعة القمح.

وتعمل “قوات سوريا الديمقراطية” التي تسيطر على آبار وحقول النفط والغاز بشمال شرقي سوريا، على تصدير النفط إلى مناطق سيطرة نظام الأسد بشكل مباشر، فضلاً عن بيع صهاريج نفط بشكل دوري لأطراف من مناطق سيطرة المعارضة.

قد يعجبك ايضا