أبو عمشة يعد مقاتليه بـ”شغل” أمني في قطر براتب شهري يبلغ ٤٥٠٠ دولار

جسر:خاص:

وعد أبو عمشة قائد فصيل السلطان سليمان شاه “العمشات”، المنضوي في الجيش الوطني، مقاتلين يتبعون له بنقلهم إلى قطر، للعمل في “الحراسات” حتى نهاية مونديال قطر لكرة القدم عام 2022، وبراتب يصل إلى بلغ ٤٥٠٠ دولار.

وقد حصلت صحيفة “جسر” من أحد مصادرها المتواجدة داخل الأراضي السورية على تسجيل صوتي يتحدث خلاله شخص رفض الكشف عن اسمه حفاظاً على سلامته و أمنه، عن مشاهداته في معبر حوار كلس، الذي يتجمع فيه مقاتلون سوريون في طريقهم إلى اذريبجان، للقتال هناك كمرتزقة، حيث ألقى “أبو عمشة” خطبة في الجنود المحتشدين استعداداً لدخول الأراضي التركية، تمهيداً لنقلهم إلى اقليم ناغوري كرباخ.

ويكشف مصدرنا في التسجيل الصوتي تفاصيل الرحلة من شمال حلب إلى أذربيجان مروراً بالأراضي التركية، وستقوم صحيفة “جسر” بنشر المعلومات الواردة في التسجيل على مواد متسلسلة.

وأبرز ما جاء في التسجل الصوتي هو لقاء المقاتلين بأبو عمشة قائد ما يعرف بلواء العمشات العامل في منطقة عفرين، حيث ألقى أبو عمشة خطابه أمام ما يقارب 2500 مقاتل كانوا متجمعين في معبر باب السلامة في انتظار العبور إلى تركيا.

وتلقى المقبلون على رحلات الارتزاق، وهم حسب المصدر من ذوي الشهادات الجامعية و أبناء عائلات معروفة في سوريا، دفعهم ضيق الحال للخوض هذه التجربة، اهانات وألفاظ نابية من قبل قادة المجموعات التابعة لأبو عمشة، أثناء أخذ بيانتهم وحلق ذقونهم و رؤوسهم قبيل الدخول إلى تركيا.

و تحدث أبو عمشة عن فصيله قائلاً بلهجته البدوية:” احنا زلم، وين ما منروح نبيض الوجه، إسألوا عنا بليببا، وأسع رح نبيض الوجه بأذربيجان”.

 

 

قد يعجبك ايضا