“أبو هلالة” يتهم السوريين بـ”الطائفية” ويدعوهم لنسيان جرائم إيران

جسر – متابعات

نشر الصحافي الأردني والمدير السابق لقناة “الجزيرة” ياسر أبو هلالة، منشوراً عبر منصة “إكس”، يدعو فيه السوريين للتصالح مع إيران.

وانتقد أبو هلالة في منشوراته ما وصفه بـــ”الطائفية” التي تدفع البعض لتأييد العمليات الإسرائيلية ضد الميليشيات الإيرانية.

وقال أبو هلالة في أحد منشوراته موجهاً كلامه للسوريين: “… يزيد من إيماني أن الطائفية سرطان مدمر، ولا يواجه بطائفية، بل بالهوية الجامعة على مستوى الوطن والأمة”، مضيفاً أن “حرب غزة فرصة لتجاوز الجراح، والوحدة لمواجهة العدو رقم 1 وهو الصهيونية. والأمة والدول والمجتمعات تبنى بالتسامح لا بالأحقاد”.

وأضاف أبو هلالة في منشور آخر قائلاً: “عزيزي الطائفي، لا أريد إزعاجك بإمكانك ألا تتابعني وترتاح، لا أقصد الإساءة لك ولا خدش مشاعرك، أحاول توعيتك لا أكثر. في المقابل لا أسمح لك بالترويح للطائفية هنا، أو الإساءة لرموز الأمة وسادة المقاومة، أحظرك فورا. هذا ينطبق على أي طائفي سنيا أم شيعيا مسيحيا أم مسلما”، حسب رأيه.

وجاءت تغريدات الصحافي الأردني الذي كان مديراً لقناة “الجزيرة” القطرية بين عامي 2014 و2018، بعد عمليات نفذتها إسرائيل ضد قياديين بارزين من “الحرس الثوري الإيراني” وحركة “حماس” الفلسطينية المدعومة من إيران، رحب بها العديد من السوريين والعراقيين واليمنيين واللبنانيين في مواقع التواصل الاجتماعي، على اعتبار أن إيران وميليشياتها ارتكبت فظائع وجرائم في بلدانهم.

قد يعجبك ايضا