أحزاب تابعة لـ”الإدارة الذاتية” تطالب بحظر للطيران التركي في شمال شرقي سوريا

جسر – متابعات

طالبت أحزاب سياسية في “الإدارة الذاتية” الأمم المتحدة ومجلس الأمن، باتخاذ “مواقف رادعة للتهديدات التركية”، وفرض حظر للطيران على أجواء المناطق الخاضعة لسيطرتها في شمال شرقي سوريا.

ووفق ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اليوم الاثنين، أعرب 32 حزباً وجهة سياسية تابعة لـ”الإدارة الذاتية” و”مجلس سوريا الديمقراطية” عن “القلق العميق بشأن التهديدات التركية بشن هجوم عسكري على مناطق نفوذها، في رسالة خطية موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش”.

وقالت الأحزاب في الرسالة إن التهديدات التركية هي “انتهاك سافر للسيادة الوطنية واعتداء على وحدة وسلامة الأراضي السورية، تنسف كل تفاهمات وقف إطلاق النار التي تمت برعاية دولية نهاية 2019”.

واعتبرت أن “أي عملية عسكرية تركية جديدة في المنطقة ستزيد من الاستقطاب والتعقيد في المواقف الدولية حيال سوريا، كما سيضعف قدرة المجتمع الدولي القيام بدوره المنشود، بخصوص وضع الأزمة السورية على سكة الحل الشامل”.

ودعت الأحزاب الأمم المتحدة وأمينها العام، إلى “لعب دور الراعي والضامن للتواصل لحل كافة القضايا الخلافية مع تركيا بما في ذلك الهواجس الأمنية التركية، وذلك عبر الحوار والطرق السليمة، بعيداً عن الحروب والنزاعات التي أنهكت السوريين وفاقمت أزماتهم”.

قد يعجبك ايضا