أذربيجان تعلّق على مشاركة مقاتلين سوريين في حربها ضد أرمينيا

مقاتلون في “الجيش الوطني”/انترنت

جسر:متابعات:

علقت السلطات في أذربيجان، أمس الأحد، على التقارير التي تتحدث عن مشاركة مقاتلين سوريين إلى جانبها في حربها ضد أرمينيا.

ونفى مساعد رئيس أذربيجان للسياسة الخارجية (حكمت حاجييف) صحة التقارير عن مشاركة مقاتلين مِن سوريا في الاشتباكات مع أرمينيا، واصفاً بأنها “هراء”.

وكان “المرصد السوري لـ حقوق الإنسان” قد ادعّى في تقرير، أمس، أنّ “دفعة مِن مقاتلي الجيش الوطني السوري وصلت إلى أذربيجان، وأنّ الحكومة التركية نقلتهم مِن أراضيها إلى هناك”.

وقالت وزارة الدفاع الأرمينية، في وقتٍ سابق أمس، إنها تتحرى معلومات عن مشاركة مقاتلين مِن سوريا في القتال إلى جانب أذربيجان بإقليم “قره باغ”.

رواية “وصول مقاتلين سوريين إلى أذربيجان”

فنّدت وكالة “الأناضول” الرواية التي تناقلتها وسائل الإعلام عن وصول مقاتلين سوريين مِن الجيش الوطني السوري – الذي تدعمه تركيا – إلى أذربيجان.

وقال فريق “مرصد تفنيد الأكاذيب” التابع للوكالة إنّ “مروجي هذا الخبر اعتمدوا على مقطع فيديو قصير لـ حركة رتل يضم أكثر مِن 15 سيارة تحمل مسلّحين، وتٌسمع أصوات التكبير مِن المصطّفين على جانبي الطريق”.

وحسب فريق المرصد فإنّه “لم يجد ما يكفي مِن الأدلة لـ إثبات صحة مقطع الفيديو، ولا يوجد ما يشير إلى هوية المسلّحين”، مضيفاً أنّ “الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع في حسابات عربية (مغرضة) هو الفيديو الوحيد الذي اعتُمد كـ مصدر للخبر”.

 

قد يعجبك ايضا