أردوغان يدعو لترقب بشرى سارة يوم الجمعة وسياسيون يتوقعون

جسر:متابعات:

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الشعب التركي، إلى ترقب بشرى سارة من المزمع الإعلان عنها يوم الجمعة القادمة.

جاء ذلك في كلمة له، الأربعاء، خلال مشاركته في افتتاح مصنع لتقنيات الطاقة الشمسية في العاصمة أنقرة.

وقال أردوغان إن الاقتصاد التركي بدأ يستعيد عافيته مؤخراً، مشيراً إلى أن تركيا لازالت تسيطر على الوضع صحياً.

وحسبما نقلت صفحة كوزال في مواقع التواصل الاجتماعي، فقد توقع سياسيون ومراقبون، أن إعلان أردوغان الهام يوم الجمعة القادم، سيكون عن تنقيب الغاز والنفط في المتوسط.

الرئيس التركي أردف أنه لا يمكن لأي قـ.وة استعمارية حـ.رمان بلاده من مصادر النفظ والغاز الطبيعي في شرق المتوسط.

وأضاف أردوغان في هذا الصـدد: ” مثلما مـزقـ.نا اتفاقية “سيفر” قبل قرن، لن نرضـ,خ لاتفاقية مشابهة يسعون لفرضها علينا شرقي المتوسط”.

ونقلت وكالة الأناضول عن الرئيس التركي قوله إنّ نضال تركيا على جبهات عدة بدءاً من شرق المتوسط وحتى ليبيا، ليس كفـ,احاً من أجل الحقوق فحسب، وإنما من أجل المستقبل أيضاً.

تحـ.ذير تركي لليونان

الخميس الماضي، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده حــ.ذرت اليونان من الاعـ.تـ.داء على سفينة الأبحاث أوروتش ريس، التي تواصل أبحاثها في شرق المتوسط.

جاء ذلك خلال برنامج إحياء الذكرى الـ 19 لتأسيس حزب العدالة والتنمية، وقال الرئيس في كلمته إن تركيا حـ,ذرت اليونان من دفـ.ـع ثمن باهـ.ظ فيما إذا قامت بالاعـ.تـ.داء على “أوروتش ريس”.

وحسبما ترجم مدى بوست عن حرييت التركية، فقد أحيا حزب العدالة والتنمية الخميس، الذكرى التاسعة عشر لتأسيسه، وأدلى الرئيس التركي خلال خطابه تصريحات هامة حول حزبه.

وذكر الرئيس التركي في خطابه إن المؤسس الحقيقي لحزب العدالة والتنمية هو الشعب ذاته، وتمنى أردوغان الرحمة لرفقاء الدرب الذين فـ.ارقـ.وهم.

وتابع أردوغان أنّ كل من يتولى المسؤولية في جميع مستويات حزب العدالة، يعلم المسؤولية الواقعة على عاتـ.قه تجاه الشعب ويتصرف وفقاً لذلك”.

 

قد يعجبك ايضا