أسماء الأسد للأوائل في الثانوية: أنتم مثل الضابط الذي يضع نجمة جديدة على كتفه!

جسر: متابعات:

في تصريح يعكس عقلية نظام الأسد ويكشف عن عمق ارتباطها بالعسكرة والتدمير، تحدثت زوجة رأس النظام اسماء الأسد، عما انجزه الطلاب الأوائل في الثانوية العامة في سوريا بقولها، بالقول:” كما يعلن الضابط ترفع رتبته بلمعان نجمة جديدة أو نسر شامخ على كتفه.. أعلنتم تميزكم في كل مرحلة من مراحله بنجمة جديدة أضاءت أكتافكم، وعكست طموح عقولكم”.

جاء ذلك في خبر أورده حساب “رئاسة الجمهورية العربية السورية”، التابع للنظام، وذلك في تغطيته لخبر استقبال السيد أسماء_الأسد يوم أمس الخميس،   الطلاب الحاصلين على المرتبة الأولى في فروع شهادة التعليمالثانوي المختلفة على مستوى سوريا للعام 2020، وأهاليهم.

الجدير بالذكر أن مستحقي الكليات العسكرية في سوريا، غالباً ما يكونون من الحاصلين على أدنى الدرجات العلمية، ويتم قبولهم بطرق الواسطة والمحسوبية، والانتماء الطائفي بالدرجة الأولى، وقد دمر الجيش الذي يقوده هؤلاء الضباط المدن والقرى السورية واحدة تلو أخرى، دون ان يتمكنوا من اطلاق طلقة واحدة على العدو الاسرائيلي أو غيره من القوى التي تحتل سوريا اليوم، ولا يفهم من كلام أسماء الأسد وتسجيلها للـ”الضباط”، سوى ما يقبع في عقل عائلة الأسد، من نظرة مضمرة إلى الشعب السوري باجمعه، على أنهم خدم وجنود للنظام، ولا شيء آخر.

قد يعجبك ايضا