أمريكا تعلن: سندعم تركيا

جسر: متابعات

اعتبرت الولايات المتحدة، أن هجمات جيش النظام على القوات التركية في إدلب تجاوز كل الحدود، مؤكدة دعمها لتركيا، حليفتها في الناتو.

وقالت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الناتو، كاي بيلي هاتشسون، في تصريحات صحفية  “لسنا موافقين على كل الإجراءات التي تتخذها تركيا في سوريا، لكننا نعتقد أن هذه الهجمات من قبل سوريا المدعومة من روسيا تتجاوز كل الحدود”.

وأضافت هاتشسون: “نحن مصممون بكل حزم على دعم تركيا في هذا الوضع، وسنطلب من روسيا وقف الدعم للأسد لإيجاد إمكانية للمضي قدما نحو اتفاق سلام في سوريا”.

بدوره، دعا ينس ستولتنبرغ، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “ناتو”، نظام الأسد وروسيا للامتثال للقانون الدولي، ووقف فوري للهجمات في محافظة إدلب.

وأعرب ستولتنبرغ عن “قلقه العميق” من التطورات في إدلب، مؤكدًا أن الهجمات التي تستهدف المدنيين تسببت في نزوح مئات الآلاف.

وقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم إن “الحكومة السورية “ستدفع ثمناً باهظاً” نتيجة الهجوم على الجنود الأتراك”، الذي أسفر عن مقتل 5 منهم وإصابة آخرين.

وأضاف “سنعلن غدا الخطوات التي سنتخذها في إدلب”، مؤكداً “رددنا بقوة على هجمات النظام السوري وكبدناهم خسائر ولكن هذا لا يكفي”.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم أمس، أن عدد الأهداف التي تم قصفها يوم أمس وصلت لـ 115 هدف، فيما أشارت المعلومات الأولية إلى أن عدد قتلى النظام وصل إلى 101، وجاء ذلك رداً على مقتل جنود أتراك،كما تمكنت فصائل المعارضة اليوم من إسقاط طائرة تابعة لقوات النظام.

قد يعجبك ايضا