أمطار متوقعة تستمر حتى منتصف الأسبوع والأجواء غير مستقرّة

جسر – متابعات

أفادت مصادر من مديرية الأرصاد الجوية، اليوم الخميس 28 تشرين الأول/ أكتوبر، أنّ درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوى يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا

أكد مصدر في مديرية الرصد الجوي، أن الطقس سيكون ماطر اعتباراً من بعد ظهر اليوم الخميس، ويستمر حتى منتصف الأسبوع القادم والأجواء غير مستقرة بشكل عام مع انخفاض بدرجات الحرارة.

وأوضح المصدر أن الأجواء ستكون غائمة جزئيا إلى كلياً وستمتد الأمطار تدريجياً على فترات من ساعات العصر حتى الليل لتشمل أجزاء من المناطق الوسطى مساءً وتكون مصحوبة بالرعد أحياناً فيما الرياح شمالية شرقية إلى شرقية بين الخفيفة والمعتدلة.

وحول يوم غد الجمعة بين المصدر أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل فيما يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر فوق مناطق متفرقة تكون مصحوبة بالرعد أحياناً.

وفي ذات السياق، قال المتنبئ الجوي، المهندس “أنس رحمون” إنّ الأجواء الغائمة غير المستقرة ستدوم حتى نهاية الأسبوع القادم و تتأرجح فرص الهطول حسب حركة و تعمق الحوض العلوي البارد المتمركز فوق تركيا.

هذا و تكون درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة إلى أقل بقليل ، أما حركة الرياح فتكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية و شرقية على بفترات بسرعات متوسطة .

أمّا درجات الحرارة المتوقعة خلال نهار الخميس في المناطق الداخلية بين 24° و 25° ، في حين تلامس شرقاً 27° و تسجل المناطق الساحلية 22° ، أما جنوباً في دمشق و ما حولها 25°_26° .

بينما تسجل حركة الرياح الخميس سرعات #متوسطة حيث تهب من الجهة الشمالية بسرعة 12 كم / سا ، و تصل سرعة بعض الهبات إلى 22 كم / ساعة، وينخفض عمل أنظمة الطاقة الشّمسية الخميس إلى 25 % .

 

قد يعجبك ايضا