أميركا تتوعد ميليشيات إيران بالشرق الأوسط بمزيد من الضربات الانتقامية

جسر – متابعات

توعدت الولايات المتحدة الأمريكية بشن المزيد من الضربات، ضد ميليشيات إيران في سوريا والعراق، في إطار الانتقام من مقتل 3 جنود أمريكيين بهجوم للميليشيات على قاعدة عسكرية بالأردن.

وأكد متحدث إقليمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، أمس الخميس، أن الضربات التي شنتها الولايات المتحدة ضد الميليشيات الموالية لإيران في العراق، لن تكون الأخيرة في سلسلة ردود الفعل على الهجوم الذى أودى بحياة ثلاثة جنود أميركيين في الأردن.

وأضاف سامويل وربيرغ، في مقابلة مع برنامج “بالعراقي”، أن الولايات ستحاسب الجهة المنفذة للهجوم على القوات الأميركية في الأردن، مضيفاً أن “الضربات تمثل رسالة واضحة للميليشيات ولإيران بأنه حان الوقت لوقف هذه الهجمات”، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لا تريد أن ترى أي تصعيد في المنطقة.

وشدد المسؤول الأمريكي أن “الولايات المتحدة ستتخذ كل الاجراءات اللازمة لحماية نفسها وحماية القوات الأميركية في أي مكان، سواء في العراق أو سوريا أو أي مكان آخر”، مؤكداً أن ضربات الأيام الماضية لن تكون الأخيرة فيما يتعلق بردود الفعل الأميركية “لدينا أدوات أخرى يمكن أن نستعملها بما في ذلك ردود الفعل العسكرية أو فرض العقوبات”.

“البنتاغون”: أبلغنا العراق بالضربة الأخيرة في بغداد بعد تنفيذها

قد يعجبك ايضا