إردوغان: دعمنا لحكومة الوفاق سيضمن تنفيذ جميع بنود الاتفاقيات المبرمة!

إردوغان والسراج بعد توقيع مذكرتي التفاهم/اﻷناضول

جسر: متابعات:

أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، في رسالة بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية، أن دعم بلاده لحكومة الوفاق سيضمن تنفيذ جميع بنود الاتفاقية المبرمة بين الجانبين.

إردوغان والسراج بعد توقيع مذكرتي التفاهم/اﻷناضول

وقال إردوغان موضحا “من خلال الدعم الذي سنقدمه إلى حكومة طرابلس الشرعية في ليبيا، سوف نضمن تنفيذ جميع بنود الاتفاقية المبرمة بين البلدين”، بحسب ما نقلت عنه وكالة “اﻷناضول” الرسمية.

وأكد إردوغان أن مخططات إقصاء تركيا من البحر المتوسط باءت بالفشل نتيجة الخطوات التي أقدمت عليها أنقرة مؤخرا، وأضاف أن الاتفاقية المبرمة بين بلاده وليبيا، حققت مكاسب استراتيجية كبيرة لتركيا.

وكان الرئيس التركي قد وقع في وفي 27 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، مذكرتي تفاهم مع رئيس “حكومة الوفاق” الليبية فائز السراج، الأولى تتعلق بالتعاون الأمني والعسكري، والثانية بتحديد مناطق الصلاحية البحرية، بهدف حماية حقوق البلدين المنبثقة عن القانون الدولي.

وبعد أن كان التصويت على مذكرة تفويض إرسال قوات إلى ليبيا مقررا في 8-9 كانون الثاني/يناير المقبل، تم تقديم الموعد إلى الثاني من الشهر نفسه، وأكد إردوغان، أن أول عمل ستقوم به حكومته بعد استئناف البرلمان لأعماله، هو تقديم مذكرة تفويض بشان إرسال جنود إلى ليبيا.

قد يعجبك ايضا