إردوغان عن الأوروبيين: حينما أقول سنفتح حدودنا أمام المهاجرين يرتبكون.. عندما يحين الأوان سنفتح الأبواب

جسر: متابعات:

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الخميس، إن بلاده تخوض اليوم كفاحا دوليا، وأنهم سيقفون صامدين أمام هجمات كبرى الدول.

وفي إشارة لعملية “نبع السلام” قال إردوغان “انتقلنا إلى استراتيجية القضاء على الهجمات الموجهة ضد بلادنا في مصدرها مباشرة”، مضيفاً أنه “لا حاجة للحصول على إذن من أحد لتدمير ممر إرهابي يراد تأسيسه على طول الحدود التركية”.

وأضاف إردوغان “المساحة التي سيطرنا عليها في إطار عملية نبع السلام بلغت 4220 كيلومتر مربع”، وأردف “جنودنا والجيش الوطني السوري يمشطون منطقة عملية نبع السلام، وإذا واجهنا الإرهابيين، فمن حقنا الطبيعي أن نسحقهم”، وشدد على أنه “لن تنطلي علينا محاولة إعادة تقديم أي منظمة إرهابية عبر تغيير اسمها أو أعلامها أو زيها” في إشارة لانضمام مقاتلي “قسد” إلى جيش النظام.

وفي تكرار جديد لتهديده الشهير الذي كرره مرة بعد مرة، هدد إردوغان اﻷوروبيين بقوله “حينما أقول سنفتح حدودنا أمام المهاجرين يرتبكون”، وأردف “عندما يحين الأوان سنفتح الأبواب”.

وعن الاقتراحات اﻷوروبية بخصوص المنطقة اﻵمنة، قال إردوغان إن “البرلمان الأوروبي اقترح أمس إقامة منطقة حظر طيران في سوريا، نحن قدمنا هذا المقترح لكل أنحاء سوريا عندما كان مئات الآلاف من الأبرياء يقتلون تحت قصف قوات النظام والطائرات الحربية للقوى الأخرى”

قد يعجبك ايضا