إعلام قسد ينشر اعترافات داعشية حاولت الهروب مع أخريات من “الهول” (فيديو)

جسر: متابعات:

ألقت قوات الأمن الداخلي التابعة لقسد القبض على خمس نساء من تنظيم داعش، يحملن الجنسية الروسية أثناء محاولتهن الفرار من مخيم الهول، في الحسكة.

وحاولت خمس نساء داعشيات، مساء يوم الجمعة، وهن فيكتورا نيكولا وأطفالها الثلاث، عائشة أحمد خان ولديها طفل، وماريت مراد ولديها طفلان، وعائشة مولود المقاتلة سابقاً في داعش وتعاني من بتر في إحدى قدميها، وحواء مسلم لديها طفل واحد، من الجنسية الروسية الفرار من مخيم الهول.

وكانت النساء الداعشيات قد خططن مسبقاً مع ذويهن للهروب من المخيم، بالتنسيق مع أحد المهربين، وعند كشف قوات الأمن الداخلي للعملية لاذ المهرب بالفرار.

وادعت وكالة هاوار الكردية، أن المهربين مرتبطين بتركيا بشكل مباشر، لافتة إلى أن تركيا تخطط لتهريب النساء الداعشيات من مخيم الهول لإدخالهم إلى الأراضي التركية وإرسالهم إلى بلدانهم “.

حواء مسلم، التي تبلغ من العمر 23 عاماً، ولديها طفلة تدعى خديجة وزوجها توفي في منبج، قالت في تسجيل مصور “نخطط للخروج من مخيم الهول، ومنذ قرابة شهر نعمل على إيجاد الطرق المناسبة، تواصلت والدتي معي، وأخبرتني أنه بعد أسبوع سيجهز المهرب الطريق”.

وأضافتجواء “قبل ثلاثة أيام، اتصلت والدتي مرة أخرى وقالت لي أن أكون على استعداد ليتم تهريبي مساء الجمعة”، مؤكدة أن تركيا حضّرت لهم منازل خاصة إلى حين إخراجهم إلى بلادهم.

 

قد يعجبك ايضا