إهمال إدارة المخيم يتسبب بوفاة طفل في مخيم “أبو خشب”

جسر _ ديرالزور 

توفي يوم أمس الأربعاء، الطفل حمزة الجاسم 5 سنوات، بعد سقوطه في حفرة للصرف الصحي، في مخيم أبو خشب بريف ديرالزور الغربي.

وأفاد مراسل جسر، ” إن الحفرة التي سقط فيها الطفل تركت من قبل إدارة المخيم دون إصلاح، رغم مرور أشهر من سقوط سياج الحماية المحيط بها”.

وأضاف مراسلنا، “أن الطفل المتوفي هو الابن الوحيد لذويه، حيث حملوا مسؤولية وفاته لإدارة المخيم، التي لم تعمل على إصلاح السياج المحيط بالحفرة رغم مطالبات قاطني المخيم بذلك”.

ويقع مخيم أبو خشب في أقصى الريف الغربي الشمالي لمحافظة ديرالزور، ويقطنه المئات من النازحين من قرى وبلدات ديرالزور الواقعة غرب الفرات والخاضعة لسيطرة النظام والمليشيات الإيرانية.

المخيم بات شبه لمعتقل جماعي، حيث تصادر قوات قسد الأوراق الثبوتية للعائلات المقيمة داخل المخيم، وتمنع خروجها إلا وفق إجازات محددة تؤخذ من الأمن الداخلي في المخيم.

أحمد أحد قاطني مخيم أبو خشب قال لـ جسر : “إن مدة الإجازة للراغب في الخروج من المخيم، محددة بثلاثة أيام كحد أقصى لكل أسبوع، وهي عائق للأهالي خاصة الذين يعملون خارج المخيم”.

وتابع أحمد، “أن عمله في ورشات البناء بقرى ريف ديرالزور، يتقاسمه مع جاره خلال الأسبوع، حيث يعمل كل منهما ثلاث أيام، بسبب عائق الإجازة وإجراءات الخروج من المخيم”.

وتعاني مخيمات ديرالزور بشكل عام، من أوضاع سيئة نتيجة نقص الخدمات داخلها، وعدم اهتمام الإدارة الذاتية بها كونها تعتبرها مخيمات عشوائية.

صورة الطفل ” حمزة الجاسم”

قد يعجبك ايضا