إيران تعلق على وجود “اسماعيل قآاني” في الطائرة الإيرانية التي اعترضت بسماء سوريا

جسر: متابعات:

علقت مصادر إيرانية مطلعة على ما تردد من أنباء تفيد بأن قائد “فيلق القدس”، التابع للحرس الثوري، الجنرال إسماعيل قاآني، كان على متن الطائرة التي جرى اعتراضها في سماء سوريا، في وقت متأخر من مساء أمس الخميس.

ونقلت وكالة “تسنيم”، صباح اليوم الجمعة، عن مصادر مطلعة قولها إنه “لم تكن هناك أي شخصية سياسية أو عسكرية على متن طائرة “ماهان” المدنية، التي تم اعتراضها من قبل مقاتلتين أمريكيتين أثناء توجهها إلى بيروت”.

وكانت وسائل إعلام إيرانية قالت إن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الجنرال إسماعيل قاآني، كان على متن الطائرة التي جرى اعتراضها في سماء سوريا بمنطقة التنف، في وقت متأخر من ليل الخميس.

ونقل موقع “آوا تودي” الإيراني عن مصدر قوله “مقاتلتين أمريكيتين حاولتا إجبار الطائرة الإيرانية على الهبوط بعدما تمت مراقبتها، وتبين أنها تحمل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الجنرال إسماعيل قاآني”.

وأضاف المصدر: “قائد طائرة ماهان الإيرانية رفض الهبوط، فيما تجنب الأمريكيون إطلاق النار على الطائرة لاحتمال وجود ركاب مدنيين على متنها”.

يذكر أن الطائرة الإيرانية كانت في رحلة لها من طهران إلى بيروت، وقد واصلت طريقها بعد حادث التعرض، وحطت في مطار بيروت لاحقا. وكان قائد الطائرة قد صرح بأنه حين مكالمته لطياري المقاتلتين الأمريكتين للالتزام بمسافة الأمان اللازمة قد أعلنا أنهما أمريكيون.

 

قد يعجبك ايضا