احتجاجات غاضبة ضد سياسات “قسد” وتردي الأوضاع المعيشية بريف دير الزور

جسر – دير الزور

خرج العشرات من المدنيين في مظاهرات بمناطق عدة في ريف دير الزور، احتجاجاً على سياسات “قوات سوريا الديمقراطية” والأوضاع المعيشية والخدمية المتردية.

وأفاد مراسل “جسر” بريف دير الزور، أن العشرات من أهالي بلدات وقرى أبو حمام والحوايج والكبر وحمّار العلي والمحيميدة والجنينة وأبو خشب، بريف دير الزور، خرجوا في مظاهرات احتجاجية ضد “قسد”.

ورفع المتظاهرون لافتات طالبوا بها بإلغاء تقنين الكهرباء وتوفير الخبز والمحروقات وتحسين الوضع المعيشي والخدمات العامة، واحتجوا على الفساد المستشري في مؤسسات “قسد”.

من جانبها، داهمت دوريات لـ”قسد” بعض المظاهرات، واعتقلت عدداً من المتظاهرين لم يعرف عددهم بدقة.

https://www.facebook.com/WasternLienNews/posts/pfbid02k1PsKtdcuDooWQNRxDPEQgrUDdkG7mCG8yK6LmwPWyuL1qXpuQHKrAkV4MVF9zPXl?__cft__[0]=AZWZaI_tanh5vXHrsL1kx0X90fgTQ9TWYPtwY_Gprj9PLGdLPbSP18CwY8xk93Wwl6zYbT5PTpP560sVEwWrapU9IUT9VzczpUl7kiBXnMY7Taphy3T3tVdreANuqGZArT0t18TygloY_GEJaS9MuX5K&__tn__=%2CO%2CP-R

وتشهد مناطق سيطرة “قسد” في محافظات الجزيرة السورية أزمات معيشية عدة، رغم أنها تعتبر أغنى المناطق السورية بالنفط وزراعة القمح.

وتعمل “قوات سوريا الديمقراطية” التي تسيطر على آبار وحقول النفط والغاز بشمال شرقي سوريا، على تصدير النفط إلى مناطق سيطرة نظام الأسد بشكل مباشر، فضلاً عن بيع صهاريج نفط بشكل دوري لأطراف من مناطق سيطرة المعارضة.

قد يعجبك ايضا