احتجاجات متصاعدة في دير الزور ضد قسد والمتظاهرون يهاجمون مقرات للمنظمات في الكسرة (فيديو)

هاجم متظاهرون في ريف دير الزور الغربي مقرات للإدارة الذاتية التابعة لقسد، ومقرات عدد من منظمات الدعم التابعة لها، والتي تتخذ من بلدة الكسرة مقراً لها في محافظة دير الزور.

جسر: ريف دير الزور الغربي:

هاجم متظاهرون في ريف دير الزور الغربي، مقرات تابعة للإدارة الذاتية التابعة لقسد، ومقرات عدد من منظمات الدعم التابعة لها، والتي تتخذ من بلدة الكسرة مقراً لها في محافظة دير الزور.

هجمات المتظاهرين جاءت على خلفية الشكاوى الدائمة، من فساد الادارة الذاتية التابعة لقسد، وتفشي الفساد والمحسوبية بين منظمات الدعم، التي تتحصل على تمويلات هائلة، تذهب إلى جيوب القائمين عليها، وإلى جيوب سلطات الأمر الواقع، المعنية بمنحها الموافقات اللازمة للعمل، اضافة للمحسوبيات العائلية والعشائرية.

وحصلت صحيفة جسر على فيديو لهجوم المتظاهرين على أحد مقرات تلك المنظمات، ومحاولة تحطيمه احتجاجاً على السياسات المتبعة في توزيع المساعدات، وتحديد مسارب الدعم.

وكانت بلدات في ريف دير الزور الشرقي والغربي وريف الحسكة الجنوبي، قد شهدت احتجاجات متصاعدة، ضد سياسات قسد الاقتصادية والخدمية والاهمال المقصود للوضع الأمني، الذي أدى إلى حالة غير مسبوقة من الفلتان وفوضى السلاح. حيث شهدت اليوم بلدة العزبة، في الريف الشرقي، وبلدة محيميدة (سفيرة) في الريف الغربي، مظاهرات واحتجاجات، تخللها حرق اطارات وقطع طرقات، للتنديد بممارسات قسد وفساد القائمين على شؤون الادارة في المنطقة.

رقعة المظاهرات ضد قسد تتسع.. ريف دير الزور الغربي ينتفض (صور)

قد يعجبك ايضا