ارتفاع حاد بمعدل إصابات كورونا بشمال غربي سوريا وتحذيرات من “الانهيار”

جسر – متابعات

أُصيب 1530 شخصاً بفيروس كورونا بمناطق شمال غربي سوريا، بتاريخ 5 أيلول، بحسب ما أعلنت “شبكة الإنذار المبكر” اليوم الثلاثاء.

ويواصل معدل الإصابات بالفيروس ارتفاعه السريع، تزامناً مع انتشار متحورات جديدة منه، باتت تشكل تهديداً على المنطقة، بحسب ما أعلنت منظمات إنسانية.

وسجلت الشبكة 1530 إصابة جديدة، ليصبح إجمالي عدد المصابين 44740، إضافة إلى 262 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين من كورونا إلى 25761 شخصاً.

وسجلت الشبكة 7 وفيات خلال الـ24 ساعة الماضية، منوهة إلى أن جميعهم لم يتلقوا اللقاح المضاد للفيروس.

ووجهت مديرية الصحة في إدلب، أمس بياناً إلى الأهالي في المحافظة، بالاشتراك مع 21 منظمة إنسانية عاملة في المنطقة، بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” (كوفيد 19).

وجاء في بيان مديرية الصحة، أنّ جميع الأسرة الخاصة بمرضى “كورونا” أصبحت مشغولة بسبب الزيادة الكبيرة بعدد الإصابات، لذلك تناشد المديرية الأهالي في المحافظة بضرورة التقيد التام بإجراءات الوقاية المتبعة والابتعاد عن أماكن التجمعات من أعراس ومجالس عزاء وما شابهها.

كما ناشد البيان الأهالي، أنْ يأخذوا على محمل الجد درجة الخطورة التي قد يتسبب بها الوباء، وناشدت مديرية الصحة المسؤولين عن القطاع التعليمي بتأخير بدء العام الدراسي.

وحذرت المديرية في بيانها، من أنْ تصبح غير قادرة على احتواء المرض، وطالبت الأهالي بأقصى درجات التعاون وبألاّ يكونوا سبباً في قتل منْ يحبوا حسب البيان.

الجدير بالذكر، أنّ مراكز متابعة مكافحة انتشار فيروس كورونا في محافظة إدلب، كانت قد أصدرت الكثير من التحذيرات الموجهة للأهالي بسبب تزايد درجة الخطر بعد الانتشار الكبير لحالات الإصابات بالفيروس خلال الفترة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا