اشتباكات بين “حزب الله” و”الدفاع الوطني” بريف دمشق

جسر – متابعات

أفادت مصادر إعلامية محلية، أنّ اشنباكات وقعت بين ميليشيا “حزب الله اللبناني”، ومجموعة تابعة لميليشيا “الدفاع الوطني”، يوم الأربعاء 13 نيسان، على أطراف مدينة “سرغايا” في ريف دمشق.

وقال موقع “صوت العاصمة” الإخباري المحلي، إنّ ميليشيا “حزب الله” اللبناني، أقامت نقطة عسكرية جديدة لعناصرها على أطراف “سرغايا” بالقرب من الشريط الحدودي، وتقع النقطة على أحد معابر التهريب التابعة لميليشيا “الدفاع الوطني”.

ووفقاً لصوت العاصمة، فإنّ ميليشيا “الدفاع الوطني” عارضت قرار تثبيت النقطة العسكرية قرب معبرها “غير الشرعي”، وطالبت بعدم إقامتها، موضحاً أن “حزب الله” رفض مطالب “الدفاع الوطني”، الأمر الذي أدى إلى وقوع خلافٍ بين الجانبين.

وبحسب الموقع، فإنّ الخلاف بين الطرفين، تطوّر إلى استباكات دارت بينهما، كما اندلعت اشتباكات متقطعة بين عناصر “حزب الله” المتمركزين في النقطة الجديدة، ومجموعة تابعة لميليشيا “الدفاع الوطني”.

وأشار الموقع، إلى أنّ ميليشيا “حزب الله اللبناني” نفّذت عملية “تمشيط” في محيط المنطقة، عقب انتهاء الاشتباكات، في محاولة للقبض على عناصر “الدفاع الوطني” المسؤولين عن مهاجمة نقطتها العسكرية.

الجدير بالذكر، أنّ عملية التوسع في “سرغايا” جاءت بعد أيام قليلة على إطلاق عمليات تحصين للنقاط الواقعة على طول الشريط الحدودي، بدءاً من مدينة “الزبداني” ووصولاً إلى مدينة “قارة” في القلمون الغربي، وشملت أكثر من 20 مقراً عسكرياً ونقطة مراقبة تابعة لـ”حزب الله”، وفقاً لـ”صوت العاصمة”.

قد يعجبك ايضا