اشتباكات عنيفة بدرعا البلد والنظام يقصف المنطقة بصواريخ أرض – أرض

جسر – درعا

استهدفت قوات النظام أحياء درعا البلد المحاصرة بالصواريخ والرشاشات الثقيلة، صباح اليوم الاثنين، تزامناً مع اشتباكات عنيفة تدور في المنطقة.

وبحسب ما أفاد “تجمع أحرار حوران” فإن “الفرقة الرابعة” التابعة لقوات النظام قصفت أحياء درعا البلد بدفعة من صواريخ أرض – أرض من طراز “فيل”.

عقب ذلك، قصفت قوات النظام أحياء درعا البلد بالرشاشات الثقيلة.

ودارت اشتباكات عنيفة صباح اليوم بين قوات النظام وثوار درعا البلد، الذين أحبطوا محاولات تقدم قوات النظام في المنطقة.

وكانت قد أعلنت “لجنة التفاوض” في درعا أمس الأحد، وقف المفاوضات مع روسيا والنظام نتيجة عدم تجاوب النظام مع الطروحات الروسية واستمراره في محاولة فرض شروطه على المحافظة، إضافة لعدم التزامه بوقف إطلاق النار واستمراره بالتصعيد العسكري.

من جانبه “تجمع أحرار حوران”، قال إن اللجنة الأمنية التابعة للنظام اقترحت في جولة المفاوضات الأخيرة، دخول الشرطة العسكرية الروسية وعناصر تابعين لفرع الأمن العسكري إلى الأحياء المحاصرة وتسليم جميع الأسلحة ورفع علم النظام.

وأصدرت “اللجنة المركزية الغربية” في درعا بياناً في وقت سابق اليوم، أعلنت فيه النفير العام في كامل منطقة حوران مالم يتوقف نظام الأسد وإيران فوراً عن الحملة العسكرية على أحياء درعا المحاصرة والبدء بفك الحصار وإيقاف القصف.

وطالب ضباط في نظام الأسد في وقت سابق أمس، لجنة التفاوض في درعا البلد بإصدار بيان للاعتراف بعلم النظام كعلم لكل سوريا، واعتباره “خطاً أحمر”.

قوات نظام الأسد تمطر مناطق درعا الثائرة بالقذائف والصواريخ

قد يعجبك ايضا