اشتباكات متجددة واغتيالات جديدة في درعا رغم إعلان تمديد الهدنة

جسر – درعا

تجددت الاشتباكات أمس الجمعة في حي طريق السد في درعا البلد، بين مجموعات المقاتلين المحليين “اللواء الثامن” التابع للأمن العسكري من جهة، ومتهمين بالانتماء لتنظيم “داعش” من جهة أخرى، وفق ما ذكرت شبكة “درعا 24”.

وتجددت الاشتباكات بعد انتهاء المهلة المعلنة من الجانبين، لإفساح المجال لخروج العائلات من أماكن الاشتباكات إلى مناطق آمنة.

من جانبه، ذكر “تجمع أحرار حوران” أن المجموعات المحلية في درعا البلد تعلن عن تمديد وقف إطلاق النار حتى صباح السبت، لاستكمال خروج العائلات من حي طريق السد ومخيم درعا.

وفي الغضون، أفاد التجمع بمقتل كل من شاهر عدنان الزهري من بلدة محجة، ومحمد الجباوي الملقب بالصيداوي من بلدة صيدا، إثر استهدافهما بالرصاص المباشر في بلدة محجة شمالي درعا.

ويعمل كل من الزهري والجباوي لصالح جهاز أمن الدولة مع الرائد “أمجد إبراهيم” من طرطوس والذي سبق أن تعرّض لعملية استهداف في بلدة محجة في 19 أيلول 2022.

كما قتل كل من فاروق علي الزايد و علي العقلة جراء استهدافهما بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين عصر الجمعة في قرية الشيخ سعد غربي درعا، ويعمل “الزايد” لصالح جهاز الأمن العسكري بدرعا، وفق ما ذكر التجمع.

وتشهد محافظة درعا فوضى أمنية عارمة منذ سيطرة نظام الأسد عليها عام 2018، رغم إحكام قبضته على جميع مدنها وقراها.

قد يعجبك ايضا