اعتقال قيادي في تنظيم داعش كان مختبئاً في مدينة الشحيل

مراسل دير الزور: جسر

صورة المنزل المستهدف – تصوير مراسل جسر

نفذت عدد من المروحيات التابعة لقوات التحالف الدولي (قسد) إنزالاً جوياً ليلاً استهدف اعتقال ثلاثة أشخاص بينهم قيادي في تنظيم الدولة داعش، كان يقيم في أحد المنازل بمدينة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي.

مراسل جسر من المنطقة كشف بأن الإنزال بدأ نحو الساعة الواحدة من بعد منتصف ليلة أمس الاربعاء، بمساندة قوة أرضية شارك بها نحو 10 سيارات عسكرية، حيث تمّ تطويق منزل قائد جيش الاسلام في دير الزور سابقاً، ويدعى حسين الرجب الهجر(ابو معاذ)، واعتقل ثلاثة أشخاص يسكنون في منزل (ابو معاذ) ، منذ نحو ثلاثة اشهر بعد نزوحهم من الباغوز، بينهم قيادي في تنظيم الدولة داعش.

مصدر مطلع من بلدة الشحيل (رفض الكشف عن اسمه لأسباب أمنية) كشف أن أحد المعتقلين الثلاثة هو قيادي في تنظيم الدولة داعش، عراقي الجنسية.

وأضاف المصدر أن القوات المداهمة لم تتعرض لسكان المنزل، واكتفت باعتقال الاشخاص الثلاثة، فيما لم يعرف منصب او رتبة المعتقل القيادي في داعش.

يشار أن قوات التحالف نفذت مؤخراً عدد من الانزالات الجوية بمختلف مناطق سيطرة قسد استهدفت اعتقال عدد من عناصر تنظيم داعش المتوارين مع المدنيين، ومعظمهم خرجوا مع المدنيين، او قاموا بدفع رشى لعناصر قسد للتغطية على خروجهم،  وكان اخر عملية في بلدة الحوايج بريف ديرالزور الشرقي أسفرت عن مقتل إعلامي لداعش واعتقال والده قبل فترة قصيرة.

ابو معاذ مع زهران علوش- صورة من الارشيف
الصورة من الارشيف
قد يعجبك ايضا