الأردن يدعو الأمم المتحدة لإلغاء قرار وقف دعم اللاجئين السوريين

جسر – متابعات

طالب وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، وكالات الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي التابع لها، بالتراجع عن قرار قطع المساعدات عن اللاجئين السوريين في الأردن.

وعبر تغريدة في “تويتر”، قال الصفدي، إن برنامج الغذاء العالمي وبقية مؤسسة الأمم المتحدة، ستقطع الدعم الحيوي عن اللاجئين السوريين في الأردن، مضيفا أن “بعض المانحين يفعلون الشيء نفسه”.

وقال وزير الخارجية الأردني: “لن نتمكن من ملء الفراغ وسيعاني اللاجئون… لا يمكننا تحمل هذا العبء وحدنا”، داعياً برنامج الأغذية العالمي للتراجع عن قرار قطع الدعم عن اللاجئين، وقال إن “إن توفير حياة كريمة للاجئين مسؤولية عالمية. إنها ليست بلدنا وحدنا كبلد مضيف”.

وأردف أنه “يجب أن تعمل الأمم المتحدة لتمكين العودة الطوعية، وحتى ذلك الحين، يجب أن تحافظ وكالاتها على الدعم الكافي”.

وأشار الوزير إلى أن بلاده سوف تتشاور مع البلدان المضيفة الإقليمية لعقد اجتماع، لتطوير استجابة مشتركة لانخفاض الدعم للاجئين السوريين، وتدابير التخفيف من تأثيره، وقال إنه “لا يمكن لعبء توفير حياة كريمة للاجئين أن يستمر في التحول نحونا وحدنا”.

والشهر الفائت، أعلن برنامج “الأغذية العالمي” التابع للأمم المتحدة، قطع مساعداته عن 2.5 مليون من أصل 5.5 مليون شخص في سوريا، نتيجة “أزمة تمويل غير مسبوقة”، داعياً الشركاء والجهات المانحة الرئيسية لتأمين 180 مليون دولار كحد أدنى بشكل عاجل، لتجنب التخفيضات ومواصلة تقديم المساعدة الغذائية بمستواها الحالي حتى نهاية العام.

قطع المعونات الغذائية الأممية عن 2.5 مليون سوري بسبب شح التمويل

قد يعجبك ايضا