الأمن الأردني يحبط محاولة تهريب مخدرات ضخمة مصدرها مناطق النظام السوري

أفادت مصادر إعلامية بأن قوى الأمن الأردني تمكنت من ضبط شحنة من المخدرات والحشيش، مصدرها المناطق التي يسيطر عليها النظام في سوريا.

جسر: متابعات:

أفادت وكالة الأنباء الأردنية “البتراء” بأن قوى الأمن الأردني تمكنت من ضبط شحنة من المخدرات والحشيش، مصدرها المناطق التي يسيطر عليها النظام في سوريا. وذلك وفقاً لبيان أصدره الجيش الأردني.

وبحسب الوكالة فإن مصدراً عسكريا كشف، أنه تم إحباط عملية تهريب ضخمة تتضمن 409 فرش من الحشيش وأكثر من 36 ألف من الحبوب المخدرة”لاريكا”.

وقالت البتراء: إن اشتباكات وقعت بين قوات حرس الحدود الأردني من جهة، وبين المهربين من جهة أخرى، إلا أنّ المهربين استطاعوا الفرار باتجاه المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد في سوريا.

وبحسب الوكالة فإن الحدود السورية الأردنية شهدت في الفترة الأخيرة نشاطاً ملحوظاً لتجار المخدرات، وخصوصاً بعد عودة معبر نصيب الحدودي للعمل، حيث ضبطت قوات الأمن الأردنية في أوقات سابقة أكثر من شحنة مخدرات، حاول مهربو المخدرات إدخالها عبر الأردن بهدف إرساله إلى دول أخرى.

ومن أهم الدول التي يقصدها مهربو المخدرات “السعودية”، بتسهيلات من مليشيات حزب الله المتواجدة على الأراضي السورية، حسب ما أفادت به مصادر خاصة رفضت الكشف عن هويتها.

الجدير بالذكر أن نظام الأسد، اعتمد بشكل كبير على شحنات المخدرات كدخل بديل لتعويض خسائر حكومته الاقتصادية، بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه، وكان من أكبر هذه الشحنات في الفترة الأخيرة تلك التي ضبطت في إيطاليا.

قد يعجبك ايضا