الأمن التركي يقبض على انتحاريةٍ من “داعش” تسللت عبر الحدود مع سوريا

جسر – متابعات

قبضت قوات الأمن التركية على امرأة من تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) أثناء محاولتها دخول الأراضي التركية عبر الحدود الجنوبية مع سوريا.

وجاء على موقع “الجسر تورك” التركي، أنّ امرأة عضوة في تنظيم “داعش” مطلوبة لتركيا على اللائحة الرمادية، قبض عليها أثناء محاولتها عبور الحدود السورية التركية.

وذكر بيان  صادر عن مديرية أمن ولاية شانلي أورفة  التركية يوم أمس الجمعة 2 نيسان/ إبريل، أن الأجهزة الأمنية التركية تواصل مراقبة وملاحقة عناصر “داعش” وأنشطتهم.

وأشار البيان، أنّ “هـ .ت .أو” ووفقا للمعلومات الاستخباراتية تعتبر “إحدى الانتحاريات في التنظيم” وكانت قد هربت من إحدى مخيمات الحسكة الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وأضاف البيان أن المرأة مطلوبة على اللائحة الرمادية لوزارة الداخلية التركية، وكانت قد انضمت إلى صفوف  تنظيم “داعش” في العام 2015، وألقي القبض عليها أثناء محاولتها التسلل إلى تركيا بطرق غير قانونية عبر المنطقة الحدودية بقضاء “أقجة قلعة” التابع لولاية شانلي أورفة التركية.

ووبعد إجراءات التحقيق مع المتهمة من قبل “مديرية الأمن” أحيلت إلى القضاء التركي عن طريق النيابة العامة، حيث أمرتْ إحدى المحاكم التركية بإبقائها موقوفةً على ذمة التحقيق.

الأمن التركي يقبض على عناصر من “داعش” بينهم سوريّان

قد يعجبك ايضا