الإمارات تحذر نظام الأسد من التدخل في حرب “حماس” وإسرائيل

جسر – متابعات

أرسلت دولة الإمارات تحذيرات إلى نظام الأسد في سوريا، من التدخل في الحرب بين حركة “حماس” الإسلامية الفلسطينية وإسرائيل، أو السماح بشن هجمات على إسرائيل من الأراضي السورية.

وقال مصدران مطّلعان على الجهود الدبلوماسية الإماراتية لموقع “أكسيوس” إن العديد من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة، تشعر بقلق بالغ من أن الحرب قد تمتد إلى لبنان أو سوريا وتتصاعد إلى صراع إقليمي.

وأوضح الموقع أن الإماراتيين، الذين أعادوا العام الماضي علاقتهم مع النظام، ودعوا الأسد لزيارة أبو ظبي، يتمتعون بنفوذ على حكومة النظام، أكبر من معظم الدول العربية في المنطقة.

وذكر الموقع أن المسؤولين الإماراتيين وجهوا رسائلهم إلى مسؤولين سوريين رفيعي المستوى وأطلعوا إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، على اتصالاتهم مع السوريين، بحسب المصدرين.

وقال مسؤول إماراتي إنه لن يناقش المحادثات الدبلوماسية الخاصة. ولم ترد بعثة نظام الأسد لدى الأمم المتحدة على الفور على طلب للتعليق.

وذكر الموقع الأمريكي أن الإمارات تتمتع أيضا، بعلاقة وثيقة مع إسرائيل بعد أن وقعت الدولتان معاهدة سلام في عام 2020 كجزء من اتفاقيات أبراهام التي توسط فيها الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب.

وكانت قد تحدثت مصادر إسرائيلية عن تهديدات أوصلتها تل أبيب إلى ميليشيا “حزب الله” اللبناني، بضرب دمشق وتعريض حياة بشار الأسد للخطر، في حال دخوله الميليشيا الحرب الدائرة في بين إسرائيل وحركة “حماس” الفلسطينية.

صحيفة: إسرائيل هددت “حزب الله” بضرب بشار الأسد

قد يعجبك ايضا