الاقتتال يندلع مجدداً بريف حلب ويتسبب بإصابة مدنيين بينهم أطفال

جسر – ريف حلب

تجددت الاشتباكات اليوم الاثنين، بين “الفيلق الثالث” و”هيئة تحرير الشام” في ريف حلب، رغم الإعلان قبل يومين بدء تطبيق اتفاق بين الجانبين لوقف إطلاق النار وإنهاء الاقتتال.

وقالت مصادر محلية لصحيفة “جسر” إن الاشتباكات تجددت بين الطرفين ظهر اليوم، على محاور ترندة و كفرجنة بريف عفرين، بعد استنفار عسكري لكلا الجانبين صباح اليوم.

وقصفت “هيئة تحرير الشام” التي سيطرت على عفرين مؤخراً، براجمات الصواريخ، منطقة كفر جنة، التي ما زالت في قبضة “الجيش الوطني”.

وتحدث فريق “منسقو استجابة سوريا” عن عشرات المناشدات من أكثر من 17 مخيماً في محيط مناطق اعزاز وعفرين تضم أكثر من 1614 عائلة لتأمين خروجها من مناطقها، بعد عودة الاشتباكات.

كما سجل استهداف أكثر من أربع مخيمات في المنطقة نتيجة الاشتباكات الدائرة، ما تسبب بإصابات بين المدنيين بينهم نساء وأطفال.

ناشد الفريق الفرق الطبية والإنقاذ العمل على دخول المخيمات التي تحوي إصابات، والعمل على اخلائها إلى النقاط الطبية بشكل عاجل.

وطالب من كافة الجهات العمل على إيقاف الاشتباكات بشكل فوري والسماح للمدنيين بالخروج من المنطقة وتأمين طرق آمنة لهم. وحذر من استهداف المدنيين أو المخيمات مرة أُخرى، وحمل كافة الأطراف المسؤولية الكاملة عن الأزمة الإنسانية الحاصلة في تلك المخيمات.

قد يعجبك ايضا