“البنتاغون”: الروس يضغطون علينا في سوريا.. ولن يجبرونا على المغادرة

جسر – متابعات

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن القوات الروسية مستمرة باستفزاز القوات الأمريكية في سوريا، مؤكدة أن الجيش الأمريكي لا يسعى للصدام، وفق ما نقلت وكالة “تاس” الروسية، أمس الأربعاء.

وقال قائد القوات الجوية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم)، الجنرال أليكسوس غرينكيفيتش، خلال منتدى دفاعي: “لا أعتقد أنهم يريدون نزاعاً مباشراً مع الولايات المتحدة. ونحن بلا شك لا نريد نزاعاً مباشراً مع روسيا”.

وأضاف: “كان اقتراحي دائماً العودة إلى الالتزام بالبروتوكولات حول التصرفات المهنية”، في إشارة إلى مذكرة التفاهم حول تفادي الصدامات بين موسكو وواشنطن في سوريا الموقعة في 2015.

واتهم الجنرال الأمريكي القوات الروسية بأنها “استمرت بالتصرفات الاستفزازية” في الأيام الأخيرة، وقال: “يبدو لي أنهم لا يفهمون أن خياراتهم محدودة، ولدى الولايات المتحدة خيارات أكثر بكثير في ما يخص القوات التي قد نستخدمها هنا”.

وأشار إلى أن “الروس يحاولون الضغط علينا… وأود أن أقول إن ذلك لن يعمل. وهم لن يتمكنوا من إجبارنا على مغادرة تلك الأجواء، إن لم يستخدموا القوة العسكرية بالفعل، لكن ذلك سينتهي سيئا بالنسبة لهم”.

وأردف الجنرال الأمريكي: “نسعى للحفاظ على الموقف الرامي إلى خفض التصعيد… لكن الروس يستمرون بممارسة الضغط علينا”.

وتتهم الولايات المتحدة روسيا بين الحين والآخر، باستفزاز القوات الأمريكية في سوريا، في حين تتهم موسكو واشنطن بدعم الإرهاب والتخطيط لشن هجمات على قوات النظام وروسيا في سوريا.

قد يعجبك ايضا