“البنتاغون”: عشرات الهجمات استهدفت القواعد الأمريكية بسوريا والعراق خلال أيام

جسر – متابعات

تحدث المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بات رايدر، أمس الاثنين، عن تعرض القواعد العسكرية الأمريكية في سوريا والعراق، لعشرات الهجمات، منذ 17 من تشرين الأول الفائت.

وكشف رايدر في مؤتمر صحفي، أن القواعد العسكرية الأمريكية، تعرضت إلى 38 هجوماً شنتهم ميليشيات تابعة لإيران، خلال الفترة المذكورة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، إن هذه الهجمات أسفرت عن إصابات “طفيفة” لما لا يقل عن 45 جندياً وموظفاً.

كما أفاد ثلاثة مسؤولين دفاعيين أمريكيين، لشبكة “إن بي سي” بأن الجيش الأمريكي يراقب نحو 20 جندياً، من المحتمل أنهم عانوا من إصابات دماغية خلال الهجمات الأخيرة، التي يعتقد أن ميليشيات لها صلات بإيران تقف وراءها.

وأضاف المسؤولون، أن القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، تعرضت للهجوم 10 مرات على الأقل منذ يوم الخميس الماضي.

وأشاروا إلى أن معظم هذه الهجمات وقعت الأحد والاثنين، واستخدمت خلالها طائرات مسيرة وصواريخ، لكنها لم تسفر عن أي خسائر جديدة في صفوف القوات الأمريكية أو أضرار في البنية التحتية.

ولفتوا إلى أن ما لا يقل عن 19 من أصل 38 هجوماً ضد أهداف أمريكية، وقعت بعد أن شنت القوات الأمريكية ضربات انتقامية على هدفين مرتبطين بإيران شرقي سوريا، في 26 من الشهر الماضي.

وكان قد صرح وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن الأحد، من العاصمة العراقية بغداد، أن الهجمات ضدّ القوات الأمريكية في سوريا والعراق، والتي اشتدت وتيرتها بعد بدء الحرب بين حماس وإسرائيل، “غير مقبولة على الإطلاق”.

“بلينكن”: سنتخذ إجراءات لحماية القوات الأمريكية بسوريا والعراق من هجمات الميليشيات

قد يعجبك ايضا