“البنتاغون” يحذّر إيران من مغبّة دعم الميليشيات في سوريا والعراق

جسر – وكالات

جددت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) التعبير قلقها من الهجمات التي استهدفت القوات الأمريكية مؤخراً، في سوريا والعراق، محذرة إيران من مغبة الاستمرار بدعم الميليشيات.

اتهم المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، جون كيربي، اليوم الثلاثاء، ميليشيات مدعومة من إيران، بتنفيذ “الكثير من الهجمات التي تتعرض لها القوات الأميركية في العراق وسوريا”، مضيفاً أنه على إيران أن “توقف الدعم الذي تقدمه لهذه الميلشيات”.

وقال كيربي إن “البنتاغون قلق” من خطورة هذه الهجمات التي يمكن أن تكون قاتلة، مشيراً إلى أن وزارة الدفاع “تأخذ تلك الهجمات على محمل الجد”.

وجدد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية التأكيد على “حق بلاده في الدفاع عن نفسها”، وقال إنه يعود للقائد الأعلى للقوات المسلحة، وهو الرئيس الأميركي، جو بايدن، “تحديد متى و كيف يستخدم هذا الحق”.

واستُهدف العسكريون والدبلوماسيون الأمريكيون في العراق وسوريا بهجمات عدة مؤخراً.

وكانت قد تعهدت الميليشيات الإيرانية وتلك التابعة لها في العراق وسوريا، بتكثيف العمليات ضد قوات الولايات المتحدة رداً على هجومها يوم 27 حزيران/ يونيو على 3 مواقع للميليشيات قرب الحدود العراقية السورية، لكن التصريحات الرسمية الإيرانية تنفي أن تكون هذه الهجمات بأوامر من طهران.

“البنتاغون”: “أسلحة فتاكة” استُهدفت بها القوات الأمريكية في سوريا والعراق

قد يعجبك ايضا