الجواز السوري بمؤخرة الترتيب.. ما هو أفضل جواز سفر في العالم حالياً؟

جسر – متابعات

جاء جواز السفر السوري في مؤخرة ترتيب أفضل جوازات السفر في العالم، وفق مؤشر “آرتون كابيتال”، في حين احتل جواز سفر عربي المركز الأول.

وجاءت أفغانستان في المؤخرة مع سهولة الوصول لـ38 دولة فقط، وقبلها سوريا (39) والعراق (40) وباكستان (44) والصومال (44) واليمن (45) وبنغلادش (49) وكوريا الشمالية (50) والأراضي الفلسطينية (50) وليبيا (50) وإيران (51)، بحسب ما ذكر موقع “الحرة”.

وأشار بيان شركة الاستشارات “آرتون كابيتال” أيضا إلى زيادة قوة الجواز اللبناني 5 درجات والسوري والليبي 4 درجات، لكن مع ذلك كانت سوريا وليبيا في ذيل الترتيب.

وجاء جواز السفر الإماراتي في المرتبة الأولى بين أفضل الجوازات، مع سهولة الوصول لـ180 دولة، منها 121 دولة بدون تأشيرة و59 دولة عند الوصول، وهو ما يزيد 7 دول عن جوازات سفر ألمانيا والسويد وفنلندا ولوكسمبورغ وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنمسا وجميعها تتيح دخول 173 دولة.

وتجاوزت الإمارات 9 دول بمرتبتها اليابان، التي صُنف جواز سفرها على أنه الأفضل في العالم في وقت سابق من هذا العام في قائمة نشرتها Henley & Co، وأصبحت اليابان تحتل المرتبة الـ24 في مؤشر “آرتون كابيتال” مع إتاحة الوصول إلى 171 دولة.

قد يعجبك ايضا