الجيش الأردني يضبط كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا

A picture taken during a tour origanized by the Jordanian Army shows soldiers patrolling along the border with Syria to prevent trafficking, on February 17, 2022. - Drug trafficking from Syria into Jordan is becoming "organised" with smugglers stepping up operations and using sophisticated equipment including drones, Jordan's army said, warning of a shoot-to-kill policy. Since the beginning of this year, Jordan's army has killed 30 smugglers and foiled attempts to smuggle into the kingdom from Syria 16 million Captagon pills -- more than they seized in the whole of 2021 -- the military said. (Photo by Khalil MAZRAAWI / AFP) (Photo by KHALIL MAZRAAWI/afp/AFP via Getty Images)

جسر – متابعات

ضبط الجيش الأردني كميات من المخدرات، خلال إحباطه محاولة تهريب جديدة عند الحدود مع سوريا، أمس الأحد.

وبحسب ما نقلت “قناة المملكة” عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة، فإن “المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت مجموعة من الأشخاص قادمين من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة”

وأردف المصدر أنّ “آليات ردّ الفعل السريع تعاملت مع هذه المجموعة من خلال تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية”.

وأشار إلى أنه “وبعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 154 كف حشيش و900 ألف حبة كبتاجون، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

الجدير بالذكر، أنّ الجيش الأردني، يحبط منذ سنوات وبشكل مستمر، عمليات تهريب مخدّرات، من سوريا إلى الأردن، في ظل تسهيلات تقدّم لعصابات التهريب في سوريا، من قبل نظام الأسد، وميليشيا “حزب الله” اللبناني الموالي لإيران.

قد يعجبك ايضا