الجيش الأمريكي يقبض على مسؤول من “داعش” في سوريا

جسر – متابعات

أعلنت القيادة المركزية في القوات الأميركية، أمس السبت، إلقاء القبض على مسؤول بتنظيم “داعش” الإرهابي، في عملية مشتركة مع “قوات سوريا الديمقراطية”، في شرقي سوريا.

وأضاف بيان للقيادة المركزية أن المسؤول، و يدعى “بتار”، متورط في التخطيط لهجمات على سجون خاضعة لسيطرة “قسد”، وتصنيع العبوات الناسفة.

و أشار البيان إلى أن العملية، التي نفذتها مروحية، تم التخطيط لها بشكل دقيق، ولم تؤد إلى إصابة أي من القوات الأميركية أو من “قسد”.

والجمعة، أعلنت القيادة المركزية مقتل القيادي البارز في تنظيم “داعش” المدعو حمزة الحمصي، بعملية مشتركة مع “قوات سوريا الديمقراطية”، في شمال شرقي سوريا.

والأربعاء، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، مقتل قيادي بارز في تنظيم “داعش” الإرهابي، بعملية نفذت في سوريا.

ويدعى القيادي القتيل إبراهيم القحطاني، وكان مسؤولاً عن هجمات التنظيم على مراكز احتجاز عناصر التنظيم، وفق ما ذكرت القيادة المركزية في بيان.

وتصاعد نشاط تنظيم “داعش” في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، وأصبح يشكل تهديداً جدياً بالغ الخطورة على أمن البلاد، فلا يكاد يمر يوم دون أنْ يشهد عمليات أو محاولات اغتيال تطال أفراداً من سكان المنطقة، تارة بذريعة التعامل مع قوات التحالف، وتارةً أخرى بتهمة الردة والتعامل مع “قسد”.

ونفذت خلايا التنظيم خلال العامين الماضيين سلسلة كمائن وهجمات، استهدفت مواقع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في البادية السورية قرب تدمر والسخنة بريف حمص، كما استهدفت الهجمات قوات النظام و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال شرقي سوريا، فضلاً عن عمليات الاغتيال التي طالت العشرات من المدنيين.

قد يعجبك ايضا