الجيش الإسرائيلي أنشطتنا في سوريا مستمرة وتنجح في إخراج إيران من البلاد

جسر: متابعات:

قال رئيس قسم العمليات في الجيش الإسرائيلي، الجنرال أهارون حليوة، إن الأنشطة السرية لإسرائيل في سوريا مستمرة، وتنجح بشكل كبير في العمل على إخراج الإيرانيين منها.

وقال حليوة في حوار مع موقع “واللا” العبري، الأربعاء، “إن بشار الأسد يفهم، أو بدأ يفهم أن الإيرانيين الذين جاءوا لمساعدته بالحرب ضد تنظيم داعش بهدف إنقاذه، هم أنفسهم اليوم الذين يشكلون خطراً على استمرار حكمه، خصوصاً وأنهم يشكلون خطراً كبيراً على قدرته لإعادة إعمار سوريا”.

وأشار إلى أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، يدرك جيداً الثمن الذي سيدفعه حزبه ولبنان جراء أي تصعيد مع الجيش الإسرائيلي”، مؤكداً أن نقل الأسلحة القتالية من سوريا إلى لبنان مستمر، والتموضع الإيراني في سوريا لم يختف”.

وشدد على أن بلاده لن تسمح بوجود صواريخ دقيقة لدى حزب الله اللبناني، مضيفاً أن إسرائيل لن تسمح لحزب الله بالقيام بأي تصعيد.

وأشار إلى أن نصر الله ليس غبياً، فهو يدرك جيدا قدراتنا الاستخباراتية وقوة الجيش الإسرائيلي وجهاز المخابرات العسكرية (أمان)”، منوهاً إلى أن النشاط العسكري الإسرائيلي في سوريا لم يتقلص في الفترة الأخيرة.

ونفذت الطائرات الإسرائيلية ضربة جوية الإثنين الماضي على مواقع تابعة للحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، في العاصمة دمشق وريفها، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة أربعة آخرين، بحسب وسائل إعلام النظام.

قد يعجبك ايضا