الجيش التركي ينشئ نقطة عسكرية جديدة في أعلى قمة بجبل الزاوية

جسر: متابعات

أنشأ الجيش التركي، مساء أمس الأربعاء، نقطة عسكرية جديدة على قمة جبل النبي أيوب، في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، حيث تعتبر تلك القمة الجبلية أعلى قمة في محافظة إدلب.

ويبلغ ارتفاع جبل النبي أيوب نحو 1000 ألف متر عن سطح البحر، حيث تكشف قمة الجبل مساحات واسعة من محافظة إدلب وحماه، بالإضافة لمناطق في الساحل السوري.

وكانت مصادر إعلامية متطابقة، قالت منتصف شهر شباط الماضي إن “قوات كبيرة لجيش التركي تضم عشرات الآليات المدرعة بالإضافة لدبابات وآليات لوجستية، انتشرت في منطقة جبل النبي أيوب تمهيداً لبناء النقطة الجديدة”.

وتنتشر عشرات النقاط العسكرية الصغيرة والمتوسطة للجيش التركي في محافظتي إدلب وحلب، ضمن اتفاقيات عقدتها أنقرة مع موسكو لوقف إطلاق النار في المنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة، والتي تواظب روسيا ونظام الأسد على خرقها بشكل مستمر.

وفي سياق آخر، سيرت القوات التركية والروسية، اليوم الخميس، الدورية رقم 11 على الطريق الدولي M4 شرق إدلب، فانطلقت من قرية الترنبة شرق إدلب ووصلت إلى مشارف مدينة أريحا جنوب إدلب، حيث لم تكمل الدورية مسارها بسبب اعتراضها من قبل محتجين رشقوها بالحجارة تعبيراً عن رفضهم لمرور العربات الروسية.

محتجون يعترضون الدورية رقم ١١ على طريق M4

قد يعجبك ايضا