الدكتور “نبوغ العوا”: انتشار مخيف لمتحور دلتا المميت لفئة الشباب في سوريا

جسر – متابعات

حذّر عضو الفريق الاستشاري لوباء كورونا، الدكتور “نبوغ العوا”، من انتشار مخيف لفايروس كورونا، في حال لم يتم اتخاذ الإجراءات المطلوبة بشكل حازم.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام عن “العوا” قوله، اليوك الأحد 22 آب/ أغسطس، إنّ “عدد الإصابات المعلن عنها من قبل وزارة الصحة ليست أرقام الإصابات الصحيحة، لوجود عشرات أضعاف تلك الأرقام لا يتم تسجيلها في المشافي، كونهم يعالجون في منازلهم”.

وأضاف: “يفترض أن تكون الحكومة جزءاً من الشعب وأن تعرف ما يجري، وكذلك وزارة الصحة، وهي ليست بانتظار طلب من أحد لاتخاذ الإجراءات المطلوبة، ولكن بشكل عام يجب أن تكون هناك إجراءات فورية وعاجلة يلتزم بها الجميع في الجامعات والمدارس والمؤسسات الحكومية ووسائل النقل الداخلي، لأن هذه الأماكن هي الأكثر ازدحاماً، وبالتالي تكون فيها سرعة الانتشار أكبر”.

وأشار العوا، إلى أنّ “الجيل الرابع من كورونا وهو المتحور دلتا، بدأ بالانتشار السريع في “سوريا” بشكل سريع، وهذا يتناسب مع مواصفات هذا الفيروس، المتميز بسرعة انتشاره بين جميع الفئات العمرية، حيث لم يعد الفيروس يهدد فقط كبار السن بل أصبح مميتاً حتى لفئة الشباب”.

ووفقاً للعوا فإنّ ما يميز فيروس “متحور دلتا” هو ” أنه يبدأ بشكل إصابة صدرية لفترة، ثم تبدأ باقي الأعراض بالظهور على المريض، وأضاف أن «انتشار هذا النوع من الفايروس في سوريا تم نقله من خلال المسافرين الذين دخلوا البلاد، لأنه منتشر بشكل كبير في الدول المجاورة”.

واوضح أنّ السبب الرئيسي في سرعة انتشار الفيروس ، هو عدم الالتزام بالتدابير الاحترازية خصوصاً وضع الكمامة، وقال إنّ “الكمامة تشكل الحصن الأول والأساسي لكل إنسان، وعدم الالتزام بها سيزيد سرعة انتشار الفايروس، وسنخسر الكثير من الأهل والأحبة من أبناء الوطن”. حسب قوله.

بعد إعلان حالة الخطر.. امرأتان ضحية كورونا في كفر تخاريم بريف إدلب

 

قد يعجبك ايضا