السلطات الألمانية تعتقل مواطناً بتهمة الانتماء إلى حركة “أحرار الشام” في سوريا

جسر – متابعات

اعتقلت السلطات الأمنية الألمانية أحد المواطنين في مدينة “آخن” بتهمة الانتماء إلى فصيل “أحرار الشام” المسلّح، في سوريا.

ونشر الناشط “معتصم الكيلاني” على صفحته الشخصية على قيسبوك، أنّ مكتب المدعي العام الاتحادي الألماني، أعلن عن اعتقال مواطن ألماني يدعى “أكرم الأ”. في مدينة “آخن” اليوم الثلاثاء 12 نيسان/ أبريل، حيث أودع السجن الاحتياطي بانتظار محاكمته، بتهمة الانتماء لجماعة مسلحة في سوريا هي”كتائب أحرار الشام”.

ووفقاً لـ”الكيلاني”، فقد جاء  في لائحة الاتهام، أنّ المشتبه به انضم بين آب 2012 وكانون الثاني 2014 لجماعة كتائب أحرار الشام الإسلامية. التي اعتبرها المدعي العام أنّها جماعة كانت تهدف لإسقاط نظام “الأسد” بالقوة المسلحة وتأسيس دولة دينية تحكمها قوانين الشريعة الإسلامية. إضافة إلى مشاركتها في جرائم وانتهاكات ارتكبت بحق مدنيين، كما أنّها تحالفت في وقتٍ سابق مع جبهة النصرة المصنّفة على لوائح الإرهاب.

وبالنسبة للمشتبه به، فقد كان أثناء فترة قتاله مع أحرار الشام مسلّحاً ببندقية كلاشنكوف، وشارك باستخدام دبابات ورشاشات مع عيار ثقيل. كما قام أكرم الأ. في إطار تحضيراته للسفر إلى سوريا بالحصول على عدة معدات قتالية من ألمانيا وحاول تجنيد أشخاص في ألمانيا للانضمام لحركة “أحرار الشام” الإسلامية، في سوريا. وفقاً للمصدر.

قد يعجبك ايضا