السلطات التركية تثبّت قرار فصل الطبيب “عثمان حجاوي” من مستشفى مارع

جسر – حلب

ثبتت السلطات التركية قرار فصل الطبيب السوري “عثمان حجاوي” من مستشفى مارع بريف حلب، أمس الأربعاء.

ونشر الطبيب السوري منشوراً عبر حسابه في “فيسبوك” أكد فيه قرار فصله من المستشفى.

وجاء في منشور “عثمان حجاوي”: “بعد اجتماع رئيس المجلس المحلي مع الوالي التركي، تم ابلاغي بتثبيت قرار الفصل، ومنعي من العمل في جميع المشافي والمراكز الطبية التركية ولن يتم التراجع عن القرار”.

وأخذت إدارة مستشفى مارع ورئيس الأطباء التركي، قبل أيام، قراراً تعسفياً مفاجئاً ينص على فصل الدكتور عثمان حجاوي من عمله في المشفى، ومنعه من ممارسة عمله الطبي في جميع المناطق المحررة، وذلك على خلفية وقوفه إلى جانب الطبيب رافي العلوان الذي تعرض للإهانة من قبل الممرض التركي علي رضا، المعروف بتوجيه الإساءات لكامل الكادر الطبي في المستشفى.

ونفى أطباء مستشفى مارع الذي تديره السلطات التركية في ريف حلب في وقت سابق، جميع المزاعم التي ذكرتها إدارة المستشفى في قرار فصل الطبيب السوري عثمان حجاوي.

وعبّر عشرات السوريين من خلال وقفات احتجاجية هذا الشهر، تضامناً مع الدكتور الطبيب “عثمان حجاوي”، رفضهم قرار فصله من مستشفى مدينة مارع، كما أدان سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي قرار الفصل، مستنكرين التبعية المطلقة للأجهزة المدنية والعسكرية في المناطق المحررة للسلطات التركية.

عقب ذلك، أعلن أطباء المستشفى إضرابهم عن العمل، احتجاجاً على فصل الطبيب عثمان حجاوي بشكل تعسفي من قبل الإدارة التركية للمستشفى.

أطباء مستشفى مارع ينفون ادعاءات الإدارة بشأن الطبيب عثمان حجاوي

قد يعجبك ايضا