“السنة نشبع حنيني”.. كيلو من “التمر” عيدية المعلم في تل أبيض!

جسر – متابعات

قال ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي إن مكتب التربية والتعليم التابع لـ”مجلس تل أبيض المحلي” في ريف الرقة الشمالي، وزّع على المعلمين في المنطقة كيلو تمر لكل معلم كـ”عيدية”.

ونشر الناشط الإعلامي صهيب الحسكاوي منشوراً ساخراً عبر حسابه في “فيسبوك”، معتبراً أنه حتى الشخصية الدرامية الشهيرة المشهورة بالبخل “أبو نجيب” لم يفعل ما فعله مكتب التربية والتعليم في تل أبيض.

وقال الحسكاوي في منشوره: “بينما يقوم النظام بصرف راتب لمرة واحدة لموظفيه وتقوم إدارة حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) بتوزيع مبلغ 100 ألف ليرة للعاملين بمؤسساتها، تقوم التربية والتعليم التابعة لمجلس تل ابيض المحلي بتوزيع كيلو تمر على المعلمين كعيدية”.

وأضاف: “حتى أبو نجيب ما عملها”.

ونقل الحسكاوي عن أحد المعلمين تعليقه على العيدية المذكورة قائلاً: “السنة نشبع حنيني”، وهي أكلة تشتهر بها مناطق شمال شرقي سوريا، وتتكون بشكل رئيسي مع التمر المقلى بالسمن.

ويعاني معظم الشعب السوري في مختلف مناطق السيطرة من أوضاع معيشية قاسية بسبب انخفاض الأجور وانخفاض القوة الشرائية المقترب بتدهور قيمة الليرة السورية والارتفاع الحاد في أسعار جميع أنواع السلع.

https://www.facebook.com/SOHEB2019/posts/1433517963764716?__cft__[0]=AZXxS0XmN0ef-tGakSjYHALoPdTmgbjCCWtAu-imVmaB5iLNLQbmK-WFvXdFbaMm5IJeHvdPeV-eVhT7aBNEy2Fslb4O3x8_EVCWbN8QkDRJ1w&__tn__=%2CO%2CP-R

قد يعجبك ايضا