السويداء.. قتيل في اشتباك بين “حزب اللواء” ومسلحين مجهولين

جسر – السويداء

قتل شخص في اشتباكات مسلحة بين فصيل محلي بالسويداء، وأشخاصاً مجهولي الهوية، في ريف السويداء.

وفي التفاصيل، شهدت بلدة المزرعة في ريف السويداء الغربي توتراً ليلة أمس الخميس، بعد وقوع إطلاق نار عند أحد الحواجز التابعة لفصيل عسكري محلي تابع لـ”حزب اللواء السوري” المعارض.

ودار اشتباك مسلح بين عناصر حاجز الفصيل قرب منطقة “المدجنة” ومجهولين كانوا يستقلون سيارة نوع “توسان”، مما أدى لإصابة أحد المتواجدين فيها، حيث هربت السيارة باتجاه بلدة المزرعة، بحسب ما أفادت شبكة “السويداء 24” الإخبارية المحلية.

وأشارت الشبكة إلى عناصر الحاجز وجدوا السيارة في الحي الشمالي، حيث كانت مصابة بالرصاص وبداخلها أثار دماء، وهوية لشخص من آل “البداح”، مضيفة أن عناصر الفصيل قاموا بعمليات تمشيط في المنطقة، وعثروا على جثة شخص مقتول، تشير المعلومات الأولية إلى أنه من إحدى العشائر.

وسحب عناصر “حزب اللواء” جثة القتيل في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، وقاموا بتعليقها في إحدى ساحات بلدة المزرعة، وأطلقوا عيارات نارية بالهواء، وسط حالة من التوتر.

ويعرّف “حزب اللواء السوري” نفسه بأنه “حزب سياسي سوري، ينطلق من محافظة السويداء إلى كل الأراضي السورية، من أول أهدافه التأكيد على وحدة الأراضي السورية، والعمل على الانتقال من الحكم الاستبدادي الى الحكم الديمقراطي الرشيد وتعدد السلطات والانتقال السلمي للسلطات، وبناء هوية وطنية سورية واحدة تحترم التعددية”.

السويداء.. ميليشيا “الدفاع الوطني” تهدد “حزب اللواء السوري” وتصفه بـ”العميل”

قد يعجبك ايضا