“الشبيح” وسيم الأسد: إذا انتشر “كورونا” لن تتمكن الدولة من السيطرة عليه (فيديو)

جسر: متابعات

خرج أحد شبيحة النظام المدعو، “وسيم بديع الأسد” بتسجيل مصور، للتوعية بمخاطر فيروس كورونا، منوهاً إلى أنه يجب على الجميع التزام منازلهم خوفاً من تفشي المرض، نظراً لأن الدولة عاجزة عن مواجهته.

وقال الأسد “يجب أن نلزم منازلنا، ولا نأخذ الموضوع على أنه مجرد مزحة، فإن أصبت بالمرض، ببساطة سأنقل العدوى إلى زوجتي وأطفالي وأغلى الناس عندي، لذا الحل الأفضل أن نبقى في المنزل ونلتزم بالتعليمات”.

وفيما يتعلق بقدرة الدولة على مواجهة المرض، قال “هناك دول أهم من دولتنا بكثير في مجال التكنولوجيا والطب وشركات الأدوية، وتنفق مليارات الدولات الآن لمواجهة المرض، أما بلدنا فهو محاصر منذ تسع سنوات، وإمكانياتنا قلت، ولن نستطيع احتواء الفيروس في حال انتشاره، إذا انتشر الوباء لن نستطيع السيطرة عليه، نحن دولة عاجزة، والأمر سيخرج عن السيطرة، لذا لا يوجد حل إلا بالوعي والتزام المنازل”.

ولفت الأسد إلى أن دور الدولة يقتصر دورها على تقديم التوجيهات والنصائح، فما لديها من أموال بالكاد تكفي الجيش، ورواتب الموظفين، والمواد المدعومة، وليس لديها المال لتتصرف في حال انتشر الفيروس.

يذكر أن وزارة الصحة التابعة للنظام أكدت مراراً وتكراراً أنه لم يسجل إلى الآن أية إصابة بفيروس كورونا، في وقت أجرت فيه فحوصاً للمئات إلا أن النتيجة كانت سلبية على الدوام.

 

قد يعجبك ايضا