الصحة العالمية: “أوميكرون” ينتشر بسرعة البرق

جسر – متابعات

كشفت “منظمة الصحة العالمية”، أمس السبت 18 كانون الأول/ ديسمبر، أنّ المتحور الجديد من كورونا (أوميكرون) أصبح منتشرا الآن في ما لا يقل عن 89 دولة حول العالم.

وأضافت المنظمة، أنّ المتحور أوميكرون ينتشر بسرعة تفوق انتشار سلالة دلتا، حيث أنّ الأمر يستغرق ثلاثة أيام فقط حتى تتضاعف الحالات، وفقاً لموقع BBC.

ولفتت الصحة العالمية، إلى أنّ مسؤولي الصحة في جميع أنحاء أوروبا يستعدون لمواجهة موجة من العدوى، فقد أعلنت كل من ألمانيا وإيرلندا وهولندا يوم الجمعة عن قيود إضافية سعيا من الحكومات لوقف انتشار الفيروس.

وفي ذات السياق، حذّر رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، من أن المتحور أوميكرون ينتشر بسرعة البرق” في أوروبا ومن المرجح أن يهيمن على فرنسا بحلول بداية العام المقبل.

وفي المقابل، أعلنت دول عربية منها مصر والسعودية ودول خليجية أخرى، عن اكتشاف حالات إيجابية للمتحور أوميكرون، ضمن حالات مصابة بفيروس كورونا.

أمّا في سوريا، فقد حذّر  عضو الفريق الاستشاري لمكافحة كورونا، الطبيب نبوغ العوا في وقت سابق من هذا الشهر، من أن أوميكرون على أبواب البلاد.

الجدير بالذكر، أنّ الصحة العالمية أعلنت خلال الشهر الماضي، أنّ النتائج الأولية تشير إلى أنّ السلالة الجديدة من فيروس كورونا هي الأشد عدوى بين كل متحورات الفيروس التي ظهرت حتى الآن.

قد يعجبك ايضا