العبدة يلتقي بيدرسون في جنيف

التقى أنس العبدة رئيس هيئة التفاوض السورية، يوم امس السبت في جنيف، مبعوث الأمين العام الخاص إلى سوريا،”غير بيدرسون” قبل انعقاد الجولة القادمة من مفاوضات اللجنة الدستورية، في جنيف الإثنين المقبل.

جسر:متابعات:


التقى أنس العبدة رئيس هيئة التفاوض السورية، يوم أمس السبت في جنيف، مبعوث الأمين العام الخاص إلى سوريا،”غير بيدرسون” قبل انعقاد الجولة القادمة من مفاوضات اللجنة الدستورية، في جنيف الإثنين المقبل.
ونشر أنس العبدة على صفحته في فيسبوك: “إنه جرى خلال اللقاء مع بيدرسن اليوم، الحديث عن الأوضاع في إدلب والمناطق المحررة، ومسألة المعتقلين، وضرورة أن تأخذ العملية السياسية متطلبات ١٣ مليون نازح ولاجئ سوري بعين الاعتبار.”
وفي تصريح له، قال بيدرسون إن استئناف المحادثات في جنيف يوم الإثنين بين النظام السوري، والمعارضة السورية، لن يحقق تقدماً جوهرياً، لكنه بذات الوقت أعرب عن أمله بأن يشكل هذا اللقاء بداية جيدة لعملية طويلة الأمد.
وقال في مؤتمر صحفي:”لا يتوقع أحد أن يسفر هذا الاجتماع الأسبوع المقبل عن معجزة أو انفراجة، الأمر يتعلق ببدء عملية طويلة ومضنية”.
هذا ومن المقرر أن تصل الوفود المتفاوضة إلى جنيف، مطلع الأسبوع المقبل.
وسيلتقي بيدرسون بمبعوثين من الولايات المتحدة، وروسيان وتركيا، وإيران،لإجراء محادثات معهم، لكنهم لن يشاركوا في المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة بين وفدي المعارضة، والنظام.
يشار إلى أن هذه الجولة، هي واحدة من بين العديد من الجولات السابقة، التي لم تسفر حتى اليوم، عن أية نتائج تذكر.

قد يعجبك ايضا