القبض على شبان يقومون بتزوير دفاتر خدمة العلم ووثائق أخرى

جسر: متابعات:

ألقي القبض على مجموعة من الشبان، في ريف دمشق، على خلفية قيامهم بتزوير العديد من الوثائق المتعلقة بخدمة العلم، والشهادات التعليمية وغيرها.

وذكر موقع وزارة الداخلية التابع للنظام أنه بعد ورود أنباء لفرع الأمن الجنائي بريف دمشق عن قيام أشخاص يقومون بتزوير  ( دفاتر خدمة العلم – شهادات تعليم الثانوي والأساسي – وثيقة لا حكم عليه – خلاصة السجل العدلي – بيانات وضع المكلفين للخدمة الاحتياطية والإلزامية – الوكالات الخاصة والعامة – إخراجات القيد المدني – بيانات الزواج والبيانات العائلية – إشعارات التخرج الجامعي ومصدقة التخرج – وثائق التسجيل في الجامعات – مختلف الوثائق التي تخص الجامعات ) تم إرسال مندوب إلى أحد المزورين من قبل ضباط الفرع لاستخراج دفتر خدمة علم، وتزويده بصورة شخصية وصورة عن البطاقة الشخصية.

وبين الموقع أنه تم الاتفاق بين المندوب والمزور المدعو ( موفق . ف ) على استخراج الدفتر مقابل مبلغ مالي، وتم تحديد موعد لاستلام الدفتر، وبعد عدة أيام اتصل المدعو (موفق . ف) بالمندوب وطلب منه الحضور لمنزله لاستلام الدفتر، فتم تشكيل دورية من فرع الأمن الجنائي بريف دمشق، والدخول إلى المنزل وإلقاء القبض عليه وبتحري منزله عثر على ( طابعة ليزرية تستخدم في طباعة الوثائق المزورة – جهاز كمبيوتر محمول – أختام تواريخ لطباعة اللون الأزرق والأحمر -وأدوات تزوير كاملة).

وبالتحقيق مع المقبوض عليه عترف بامتهانه التزوير بالاشتراك مع كل من المدعوين ( عبد العظيم . ح) ، (ساري . س)،(محمد . م)، (شواخ . ع ) الذين تم إلقاء القبض عليهم .

 

قد يعجبك ايضا