القبض على عصابة تخطط لاختطاف أطفال بريف دمشق

جسر – متابعات

نشرت وزارة الداخلية في حكومة النظام بياناً على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك، جاء فيه أنّها ألقت القبض يوم أمس الأربعاء 23 آذار/ مارس، على عصابة كانت تخطط لاختطاف أطفال بهد ف الحصول على فدية من ذويهم.

وذكرت لداخلية  في بيانها أنّ ” معلومات وردت لناحية الكسوة حول قيام عدة أشخاص بالتخطيط لخطف أطفال في بلدة الحرجلة لابتزاز ذويهم مالياً.

ووفقا للبيان فإنّ الشرطة قبضت على كل من “عمار.ز، ورامز .ج، وآيات .ف”، الذين اعترفوا بالتخطيط لعملية الخطف بالتنسيق مع أشخاص خارج سوريا.

وبحسب الوزارة، أنّ أحد أفراد العصابة اعترف بتنقيبه على الآثار في الحرجلة بالاشتراك مع شخص آخر، الذي قبض عليه فيما بعد، واعترف بأنّه شريك لثلاثة أشخاص آخرين يعملون بالسحر والشعوذة وفك الرصد عن الآثار.

وفي ختام بيانها، قالت الداخلية: “تم التحرز على كافة المصادرات وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص، ومازال البحث مستمراً عن باقي المتورطين في القضية”.

وتعتبر ظاهرة خطف الأطفال، وخصوصاً ممن ينتمون لعائلات ميسورة، أمراَ شائعاً خلال الفترة الأخيرة، في مناطق النظام، حيث يشكل الفساد وانتشار السلاح مرتعاً خصباً لازدهار الجريمة.

الجدير بالذكر، أنّ عملية اختطاف الطفل “فواز قطيفان” في درعا، تعتبر من أكثر القضايا التي لاقت اهتماما اجتماعيا واسعا في حينها.

رسالة مفتوحة من صحفي سوري إلى مخابرات “الأسد”.. لا أقتنع أنّكم لا تعرفون خاطفي الطفل “قطيفان”

قد يعجبك ايضا