القبض على قياديين وعناصر من “داعش” في جرابلس

جسر – وكالات

قبضت السلطات التركية على 7 عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي، بينهم قياديان، وذلك في عملية أمنية بمدينة جرابلس شمالي حلب، وفق ما ذكرت وكالة “الأناضول” أمس الأربعاء.

وبحسب الوكالة فإن العملية الأمنية جرت بالتنسيق مع قوات حرس الحدود التركية “جندرما” في غازي عنتاب، والقوات التركية المتواجدة في مدينتي جرابلس والباب السوريتين.

وأضافت أنه عقب جمعها للمعلومات الاستخبارية، قامت السلطات التركية بالعملية الأمنية المذكورة يوم 19 تشرين الثاني الجاري، وضبطت 7 من عناصر التنظيم الإرهابي، مشيرة إلى أنه من بين المقبوض عليهم مسؤول خلايا التنظيم في جرابلس، وما يعرف بالمسؤول اللوجستي في المدينة نفسها.

وعثرت القوات التركية خلال مداهمتها أماكن تواجد الإرهابيين، على أسلحة ومتفجرات ودروع بشرية وذخائر.

وجاءت العملية الأمنية المذكورة، بناء على نتائج التحقيقات التي توصلت إليها السلطات التركية خلال عملية أخرى نفذتها في جرابلس والباب، قبل أيام من العملية الثانية.

وتصاعد نشاط تنظيم “داعش” في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ شمال شرقي سوريا، وأصبح يشكل تهديداً جدياً بالغ الخطورة على أمن المنطقة وسكانها، فلا يكاد يمر يوم دون أنْ يشهد عمليات أو محاولات اغتيال تطال أفراداً من سكان المنطقة، تارة بذريعة التعامل مع قوات التحالف، وتارةً أخرى بتهمة الردة والتعامل مع “قسد”.

ونفذت خلايا التنظيم منذ بداية العام الماضي سلسلة كمائن وهجمات، استهدفت مواقع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في البادية السورية قرب تدمر والسخنة بريف حمص، كما استهدفت الهجمات قوات النظام و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال شرقي سوريا، فضلاً عن عمليات الاغتيال التي طالت العشرات من المدنيين.

قد يعجبك ايضا