القبض على متهمين بقتل “سعدة الهرماس” و”هند الخضير” بريف دير الزور

جسر – دير الزور

ألقت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) القبض على شخصين اتهمتهما بارتكاب جريمة ذبح امرأتين، شمال شرقي سوريا.

وأفادت مصادر عسكرية من “قسد” لوكالة أنباء “هاوار” المقرّبة من “حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) الذي يشكل العمود الفقري لتشكيل “قسد”، بأن قوات مكافحة الإرهاب التابعة لـ”قسد” ألقت القبض على الشخصين اللذين ارتكبا جريمة اغتيال “سعدة الهرماس” و”هند الخضير”.

وأضافت أن عملية القبض على الشخصين تمت في ريف دير الزور.

وكان قد أقدم عناصر تنظيم “داعش” على قتل الرئيسة المشتركة لمجلس بلدة تل شاير بريف الحسكة “سعدة الهرماس” ونائبتها “هند الخضير”، نحراً بالسكين، حيث عُثر على جثتيهما مقطوعتي الرأس، في 22 كانون الثاني/ يناير الفائت.

وتشهد مناطق سيطرة “قسد” بمحافظات الجزيرة السورية، حالة من الفوضى الأمنية العارمة، حيث يشن تنظيم “داعش” هجمات بشكل شبه يومي، تستهدف عناصر “قسد” والمدنيين ووجهاء العشائر، في حين تجابه “قسد” هذه الهجمات بحملات اعتقال واسعة، تستهدف غالباً المدنيين، بحسب ما أفاد ناشطون من المنطقة لصحيفة “جسر” في وقت سابق.

وشهدت أرياف دير الزور والحسكة جرائم قتل مشابهة خلال الأشهر القليلة الماضية، استهدفت المدنيين بشكل رئيسي، يُرجح أن تنظيم “داعش” يقف وراء معظمها.

ونفذت خلايا التنظيم منذ بداية العام الماضي سلسلة كمائن وهجمات طويلة ومستمرة، استهدفت مواقع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في أرياف دير الزور، وكذلك في البادية السورية قرب تدمر والسخنة بريف حمص، كما استهدفت الهجمات قوات النظام و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال شرقي سوريا، فضلاً عن عمليات الاغتيال التي طالت العشرات من المدنيين.

جريمة مروّعة أُخرى.. “داعش” يقطع رأس شاب بريف الحسكة

قد يعجبك ايضا