القبض على 6 سوريين تسللوا إلى الأراضي العراقي

جسر – متابعات

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، القبض على 6 سوريين تسللوا إلى العراق، وعلى أشخاص وفروا المأوى لهم في غرب نينوى.

وذكرت المديرية في بيان، أنها استندت في عملية الضبط إلى معلومات دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة 15، والتي أكدت تحرك مجموعة من الأشخاص بالأراضي السورية يحاولون الدخول إلى العراق عبر قرية الخازوكة غربي نينوى، وذلك بواسطة الكاميرات الحرارية.

وأضاف البيان أنه بالتعاون مع قوة من قيادة القوات البرية التابعة للفوج الثاني لواء المشاة 71، تم إعداد كمين محكم لضبط المتسللين فور اجتيازهم الحدود، واتضح أنهم 6 أشخاص يحملون جميعا الجنسية السورية ويحملون وثائق عراقية مزورة لغرض العبور.

وقالت إنه بعد التحقيقات، اعترف المتسللون بوجود 3 أشخاص بانتظارهم في قرية المومي والذين يتولون توفير المأوى وتسهيل وصولهم إلى أي جهة يريدونها.

وأردفت أنه بعد ذلك، تحركت القوات على الفور باتجاه الأشخاص المشار إليهم، حيث تم ضبطهم وتسليمهم للجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

الجدير بالذكر، أنّ السلطات العراقية أعلنت منذ مطلع العام الجاري وفي أكثر من مناسبة، أنّها أحبط محاولات تسلل لمدنيين سوريين حاولوا التسلل باتجاه الأراضي العراقية.

قد يعجبك ايضا