القوات الأمريكية تبدأ بناء قاعدة عسكرية في الرقة وتستعد للتمركز بريف حلب

جسر – الرقة

شرعت قوات الجيش الأمريكي في سوريا، ببناء قاعدة عسكرية في مدينة الرقة، وتعتزم إنشاء نقاط في مناطق أُخرى بشمالي سوريا، وفق ما نقل موقع “باسنيوز” الكردي أمس، عن مصدر مقرب من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وقال المصدر إن “أمريكا بدأت ببناء قاعدة عسكرية لها على ضفة نهر الفرات بالقرب من مقر قوى الأمن الداخلي (الآسايش) في مدينة الرقة”.

وأضاف أن “القاعدة الأمريكية سوف تكون مزودة بمهبط طائرات إضافة إلى أجهزة رادار وتقنيات حديثة”، مشيراً إلى أن “الأمريكان بصدد العودة إلى منبج وكوباني شمال سوريا في المستقبل، وبشكل علني ورسمي”.

ولفت أن “الجانب الأمريكي أبلغ (قسد) أن لديه مشروعاً للعودة وبناء نقاط له في كافة المناطق المذكورة من دون أن يحدد أي موعد لذلك”.

وأردف أن “عودة الأمريكان إلى المنطقة من جديد لها تبعات إيجابية وموضع اطمئنان لدى (قسد)، ما يدل على أنه ليست لدى أمريكا أية نية للانسحاب من المنطقة في الوقت الحالي”.

يأتي ذلك في خضم تهديدات تركية متوالية بشن عملية عسكرية برية ضد “قوات سوريا الديمقراطية” في شمالي سوريا، مع استمرار القصف المدفعي والجوي التركية على مواقع “قسد” في المنطقة.

وتطالب تركيا بانسحاب “قسد” من جميع المناطق المحاذية للحدود التركية، كشرط لإلغاء العملية العسكرية.

وانسحبت القوات الأمريكية عام 2019 من شمالي البلاد، وانتشرت القوات الروسية وقوات النظام في بعض المناطق الواقعة تحت سيطرة “قسد”.

قد يعجبك ايضا